شريط الأخبار

نقل أسير مضرب عن الطعام إلى المستشفى بعد توقف القلب بشكل مفاجئ

11:10 - 09 تشرين أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم


كشفت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن احد الأسرى المضربين عن الطعام في سجن جلبوع نُقل إلى إحدى المستشفيات الإسرائيلية بعد توقف مفاجئ في عمل القلب.

وذكر احمد البيتاوي في بيان وصل "فلسطين اليوم"أن الأسير انس القدومي (26) عاما من مدينة قلقيلية توقف قلبه عن العمل بشكل مفاجئ مما اضطر عيادة سجن جلبوع إعطائه صعقة كهربائية لإعادة عمل القلب، ثم نقل على عجل إلى إحدى المستشفيات الإسرائيلية الغير معروفة حتى اللحظة.

وأشار البيتاوي إلى أن الأسير القدومي هو احد الأسرى المضربين عن الطعام في سجن جلبوع منذ عدة أيام، ولا يزال الغموض يكتنف وضعه الصحي.

ونقل البيتاوي عن الأسير محمد سليمان في سجن جلبوع قوله:" أن الأسير القدومي وقع على الأرض بشكل مفاجئ وكان في حالة صحية صعبة بسبب توقف القلب، ثم بعد ذلك قامت الطواقم الطبية الإسرائيلية بصعقه كهربائيا ونقلته في ساعات المساء إلى إحدى المستشفيات"، ولفت إلى أن إدارة السجن رفضت إعطاء الأسرى أية تفاصيل أخرى عن وضعه الصحي، مكتفية بالقول أن حالته مستقرة.

أوضاع وتنقلات

وأكد سليمان أن الأوضاع في جلبوع سيئة بشكل عام، حيث يعاني جميع الأسرى المضربين عن الطعام منذ (23) يوما من هبوط حاد في السكر، وان قسما منهم يأخذون الجلوكوز عن طريق الأوردة.

وبيّن أن الأسيرين علاء شريتح وكفاح حطاب تم نقلهما قبل عدة أيام من جلبوع إلى المستشفى بعد تردي حالتهما الصحية، كما نُقل الأسير حمزة الكالوتي من جلبوع إلى مجدو، في حين نُقل الأسير عثمان بلال من عزل الجلمة إلى جهة مجهولة.

انشر عبر