شريط الأخبار

أسير يدعو عباس لطرح مبادرة دولية حول الاعتقال الإداري

10:19 - 09 تموز / مايو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أسير يدعو عباس لطرح مبادرة دولية حول الاعتقال الإداري

دعا الدكتور الأسير محمد غزال المحاضر الأكاديمي في جامعة النجاح الرئيس محمود عباس إلى طرح مبادرة دولية حول الاعتقال الإداري وعقد مؤتمر دولي حوله عقب دخول الأسرى يومهم ال23 في الإضراب المفتوح عن الطعام.

وطالب الدكتور غزال في رسالة وصلت مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان بإعادة تفعيل لجان القوى الوطنية والإسلامية في كافة المحافظات في الضفة والقطاع صياغة خطط تحرك مشتركة للتعاطي مع إضراب الأسرى بروح وطنية ومسئولية ترقى إلى مستوى الحدث.

وأشار الدكتور غزال إلى أن من بين المضربين من بات يفكر بخوض الإضراب عن الماء أيضا وليس الطعام بسبب حالة الاستهتار التي تمارسها إدارة السجون في تعاطيها مع إضراب الأسرى، وبسبب تواصل لا مبالاة المجتمع الدولي تجاه إضراب الأسرى.

وشدد على أنه إذا كانت مصلحة السجون تعتقد أن إضراب الأسرى يمكن الالتفاف عليه ببعض المناورات الرخيصة، فهي واهمة لأن هذا الإضراب سيسجل كأحد الإضرابات المفصلية في تاريخ الحركة الأسيرة أيا كانت النتائج والتضحيات.

كما أكد غزال التفاف الحركة الأسيرة حول اللجنة القيادية للإضراب، مشددا على أنها الجهة الوحيدة المخولة بالتفاوض مع مصلحة السجون.

من جهته قال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن المحاضر الأكاديمي الدكتور غزال رغم وضعه الصحي وأنه معفي من المشاركة بالإضراب حسب لوائح السجون الإ انه شارك اخوانه الأسرى الأضراب التضامني عن الطعام .

وناشد الخفش المؤسسة الرسمية بضرورة البدء بخطوات عملية وفعلية لمساندة قضية الأسرى على جميع الصعد والمستويات وبالتحديد المستوى الدولي والقانوني .

انشر عبر