شريط الأخبار

بدعوة من الجهاد.. الفصائل تتوحد الجمعة تضامناً مع الأسرى بخان يونس

10:55 - 08 كانون أول / مايو 2012

خان يونس - فلسطين اليوم


اتفقت القوى الوطنية والإسلامية في بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس مساء اليوم الثلاثاء, على إقامة مهرجان تضامني حاشد تحت عنوان "قضية الأسرى توحدنا" وذلك يوم الجمعة المقبل, بعد صلاة العصر مباشرة في ملعب أبو رجيلة بالبلدة.

جاء الاتفاق بدعوة من حركة الجهاد الإسلامي لعقد اجتماع موحد للقوى, حيث ناقش المتجمعون تنفيذ الاتفاق على أرض الواقع وذلك من خلال العمل المشترك بعيداً عن الحزبية واللون السياسي والتعبير عن عدالة قضية الأسرى والوقوف إلى جانبهم ومساندتهم في معركتهم المتواصلة ضد سياسة الاحتلال الصهيوني.

من جانبه أكد أحد كوادر الجهاد الإسلامي في تصريح لمراسل فلسطين اليوم بخان يونس, على أن كافة القوى استجابت لدعوة الجهاد وحضرت للاجتماع, ممثلة بحركة حماس وفتح والجبهة الشعبية والديمقراطية وجبهة النضال الشعبي".

وأشار, إلى أن الجميع اتفق على رفع العلم الفلسطيني فقط وتغليب المصلحة العامة على المصالح الحزبية الضيقة, إلى جانب أن يتم تخصيص عرافة الحفل لشخص من فتح وأخر من حماس, بالإضافة إلى كلمة لأهالي البلدة يلقيها رئيس البلدية الشيخ كمال النجار, وكلمة للأسرى يلقيها عن الجهاد المحرر إياد أبو ريدة, وكلمة لقوائم شباب فلسطين وكلمة للقوى الوطنية والإسلامية.

كما اتفق المجتمعون على استمرارية عقد اللقاءات بشكل شهري لمناقشة كافة الإشكاليات وحلها بشكل سليم, فيما بين الجميع والعمل على توحيد الجهود من اجل نشر الوحدة والتعاون والوئام بين أفراد البلدة.

انشر عبر