شريط الأخبار

أعاد إلى الأذهان ما حدث مع موروسيني وموامبا

بالفيديو: لاعب سعودي يسقط أرضاً نتيجة الغبار الذي يجتاح الرياض

10:42 - 08 تموز / مايو 2012

لاعب سعودي يسقط على الارض نتيجة الاختناق
لاعب سعودي يسقط على الارض نتيجة الاختناق

وكالات - فلسطين اليوم

أصاب السقوط المفاجئ للاعب أهلي جدة عبد الرحيم الجيزاوي، خلال مباراة فريقه أمس أمام الهلال في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين للأبطال، متابعي كرة القدم السعودية بحالة من الهلع، بعدما اختنق نتيجة موجة الغبار التي تجتاح مدينة الرياض، قبل أن ينهض ويعود للمباراة التي انتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف.

وحبس كل من كان يتابع المباراة أنفاسه، خوفاً على حياة اللاعب الذي أعاد إلى الأذهان بطريقة سقوطه ما جرى قبل أسابيع فقط مع اللاعب الإيطالي بييرماريو موروسيني، الذي سقط مغشياً عليه خلال مباراة فريقه ليفورنو أمام بيسكارا، في دوري الدرجة الثانية الإيطالي وأُعلن لاحقاً عن وفاته.

ولعل ما زاد من حال الصدمة لدى المتابعين أن سقوط اللاعب جاء دون أي تدخل عنيف من لاعبي الهلال، بالإضافة لتغير ملامح وجهه التي أنبأت بمصاب جلل، إلا أن اللاعب سرعان ما نهض بعد تدخل عاجل من الجهاز الطبي للنادي الأهلي.

وقال الجيزاوي في تصريحات عقب اللقاء إن ما حدث له هو اختناق بسيط بسبب استنشاقه للغبار الذي كان يغطي أجواء إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، علماً أنه برز بشكل كبير طوال مجريات اللقاء وكان أحد أفضل لاعبي الأهلي الذي وضع قدماً في نهائي البطولة بهذا الفوز الخارجي.

وشهدت ملاعب كرة القدم في العالم مؤخراً العديد من حالات الوفاة المفاجئة أو الإصابة بالاختناق وابتلاع اللسان، وكان أبرزها - بالإضافة لواقعة موروسيني - ما حدث مع اللاعب الكونغولي فابريس موامبا خلال مباراة فريقه بولتون أمام توتنهام الشهر قبل الماضي في ربع نهائي كأس إنكلترا.

ونجا اللاعب بأعجوبة من الموت بعدما نُقل إلى المستشفى، فاقداً الوعي، وخضع لعملية انعاش للقلب، قبل أن تبدأ حالته الصحية تتحسن بشكل تدريجي، إلا أنه لا يزال ممنوعاً من المشاركة في مباريات فريقه.

 

 

انشر عبر