شريط الأخبار

خلال زيارة مجلس الوزراء بغزة لخيمة التضامن

هنية: نحن في الشوط الأخير من معركة الأسرى التي ستنتصر فيها إرادتنا

06:59 - 08 تموز / مايو 2012

رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة اسماعيل هنية
رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة اسماعيل هنية

غزة - فلسطين اليوم

أكد رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية, على أن الأسرى في سجون الاحتلال والشعب الفلسطيني يدخل في ربع ساعة الأخيرة، والشوط الأخير من معركة الأسرى التي ستنتصر فيها إرادتنا.

دعا هنية خلال زيارة مجلس وزراء الحكومة بغزة مساء الثلاثاء لخيمة التضامن مع الأسرى في ساحة الجندي المجهول بغزة "الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي للاستمرار في وحدة الموقف والكلمة والصف، وعدم السماح بأي شكل من الأشكال بالمساس بهذه الوحدة، حتى تمكننا من تحقيق النصر.

وعن الآثار الإيجابية التي انعكست من خلال وحدة الأسرى في إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال قال هنية, إن الوحدة الفلسطينية في غزة والضفة الغربي وفي كل الأراضي الفلسطينية تؤكد على أن الأسرى قاموا بتوحيد الشعب في كل مكان", مجددا العهد لهم بعدم التراجع قد أنملة عن مطالبهم وفي مقدمتها حريتهم وعودتهم إلى ديارهم وأهلهم ووطنهم سالمين.

وطالب هنية لتفعيل وتصعيد العمل الفلسطيني خاصة أن الأسرى يدخلون حاليا مرحلة الخطر على حياتهم، مشيرا إلى أن هناك بعض الأسرى مضربين عن الطعام منذ أكثر من 72 يومًا, مؤكداً, على وجود مخاطر حقيقة تحوط بالأسرى في سجون الاحتلال، مشددًا على أن هذه المعركة ليست معركة الأسرى وحدهم وإنما هي معركة الشعب الفلسطيني.

وفيما يتعلق بالجامعة العربية قال إن وفد الأسرى الذي سيلتقي الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي سيغادر القطاع يوم السبت المقبل، مبينا أن هذا اللقاء يأتي في سياق متابعة مجلس الوزراء بغزة لمقررات الجامعة العربية التي صدرت عن الاجتماع الذي عقد في القاهرة أول أمس الأحد.

وأشاد هنية بقرارات اجتماع الجامعة، واصفا إياها "بالايجابية"، مشيرا إلى أنها تحتاج إلى متابعة وتطبيق عملي وتشكيل لجان وطواقم لمتابعة هذه القرارات وتنفيذيها سواء فيما بتعلق بالوضع العربي والتزاماته تجاه الأسرى أو الوضع الدولي وفي مقدمتها الجمعية العامة للأمم المتحدة.

انشر عبر