شريط الأخبار

اهتمام بارز في قضايا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

06:29 - 08 كانون أول / مايو 2012

فلسطين اليوم - وكالات


احتلت القضايا الإنسانية والاجتماعية للاجئين من أبناء شعبنا في لبنان، اهتماما بارزا خلال لقاءات عقدت، اليوم الثلاثاء، بين قيادات دولية ولبنانية في بيروت.

وبحث رئيس كتلة 'المستقبل' النيابية، الرئيس فؤاد السنيورة، مع المدير العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الاونروا' لدى لبنان سلفاتوري لومباردو، أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وتطور أعمال نشاطات وكالة 'الاونروا' في المخيمات الفلسطينية.

كما بحث وفد من 'الاونروا' في لبنان برئاسة لومباردو مع قائد الجيش اللبناني جان قهوجي، سبل تعزيز التعاون بين المنظمة والجيش في النشاطات الإنسانية والإنمائية الخاصة بالمخيمات الفلسطينية في لبنان.

وتناول لقاء عقد في مخيم البص جنوب لبنان اليوم، وشارك فيه حشد من النواب اللبنانيين، الحقوق المدنية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين في لبنان. وبحث اللقاء الذي عقد تحت عنوان :'إقرار حق العمل للفلسطينيين في لبنان' أوضاع العمال الفلسطينيين ونسبة البطالة وانعكاساتها السلبية على الأوضاع الاقتصادية العامة للاجئين.

شارك في المؤتمر حشد من الشخصيات والفعاليات الفلسطينية واللبنانية واتحادات نقابية ومؤسسات حقوقية ولجان شعبية وفعاليات من المخيمات الفلسطينية.

انشر عبر