شريط الأخبار

النائب العام بغزة يُوصي بإدراج صحيفة سوابق لمروجي المخدرات

04:27 - 08 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أوصى النائب العام المستشار محمد عابد تعليماته لرؤساء النيابات بالالتزام بإدراج صحيفة سوابق للمتهمين في ملفات قضاياالمخدرات .

وعزا النائب عابد خلال استقباله الثلاثاء وفد من قيادة شرطة المخدرات هدف الصحيفة لتعزيز البينة وللاستحصال على أحكام قضائية مشددة بحق المجرمين.

وأكد النائب العام على ضرورة العمل على زيادة وتوعية الكادر لدى شرطة مكافحة المخدرات من خلال إعداد دورات تدريبية لهم، مبدياً استعداد النيابة العامة لعقد دورات لضباط المكافحة بإشراف المكتب الفني التابع لها .

بدوره، أثنى مدير عام الإدارة العامة لمكافحة المخدرات المقدم أحمد القدرة على تميز العلاقة بين جهازالمكافحة ورؤساء النيابات الجزئية وأكد على أهمية زيادة التعاون والاهتمام بينالنيابة العامة والمكافحة، واستعرض العديد من المقترحات العملية في مجال ضبطالجريمة وضرب أوكارها وزيادة فاعلية وجودة الإجراءات الجزائية في قضاياالمخدرات.

وترأس وفد قيادة المكافحة كل من مديرها المقدم أحمد القدرة ونائبه المقدم سامح السلطانبحضور رئيس نيابة غزة الجزئية الأستاذ يحيى الفرا ورئيس نيابة الجمعيات والمؤسساتالأستاذ زيادة النمرة.

وبحثت قيادة شرطة المكافحة خلال لقائها بالنائب العام العديد من المواضيع والقضايا ذات الاهتمامالمشترك .

واستعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون بين النيابة العامة وشرطة مكافحة المخدرات وحلالمشاكل التي تواجههما خصوصاً في قضايا المخدرات والأترامال والعقاقيرالمحظورة الأخرى.

وفي نهاية اللقاء شكر المستشار عابد وفد قيادة شرطة المكافحةعلى الجهود التي يبذلونها من أجل الكشف والقضاء على آفة المخدرات والأترامال .

واتفق الجانبان على وضع تصور للمشاكل والمعيقات التي تواجه النيابة العامة وشرطةمكافحة المخدرات من خلال اللجنة العليا المشكلة بينهما.

انشر عبر