شريط الأخبار

ابو إسماعيل : سأحشد الناس للتصويت لمرسي وأبو الفتوح

04:12 - 08 تشرين أول / مايو 2012

القاهرة - فلسطين اليوم

نفى الشيخ حازم صلاح أبوإسماعيل - المرشح المستبعد من السباق الرئاسي في مصر - أي علاقة له بأحداث العباسية، مؤكدًا أن الموجودين هناك جمهور من الناس غاضب لأنه شعر بالظلم، وأشار إلى أن هناك فيديو قال فيه للناس: إنه يكتفي بهذا القدر.
وقال أبوإسماعيل خلال لقائه ببرنامج "آخر كلام" على قناة "أون تي في" مساء الاثنين: "أصدرت بيانًا بعد قرار اللجنة باستبعادي، يؤكد أن المسألة انتهت ودعوت الناس للتهدئة، لكن الناس لم يستجيبوا لي واستمروا في النزول، وإذا أردت الحشد فلن اكتفي بـ3000 شخص فقط".
وأضاف أن صفحته الرسمية على فيسبوك ما هي إلا صفحة انتخابية، وما يكتب عليها من بوستات لا تصدر عنه شخصيًّا وإنما ممن يديرون الحملة، وقائم عليها أكثر من 30 شخصًا، والكلمات الصادرة منه يتم توضيحها بأنها تصريحات خاصة منه.
وأردف أبوإسماعيل: "يوميًّا كنت أكرر من نزل لأجل حازم أبو إسماعيل فليرجع، ومن نزل لأجل قضية فلا سلطان لي عليه، لكن أين من حرض البلطجية بالسنج والمطاوي والقتل، أين [المحرضون] على أحداث ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء، أين تحريات المباحث؟".
وقال: "إنني لا أرتضي منهج الشيخ ياسر برهامي، والشيخ صفوت حجازي، والشيخ محمد عبد المقصود، والشيخ محمد يسري خلال هذا العام، فكل منهم له منظومته وتواصلاته".
وأضاف: "لا يمكن أبدًا أن أتسبب في تأجيل انتخابات الرئاسة، حتى لو أتت بأحمد شفيق أو عمرو موسى".
وأردف أبوإسماعيل: "سأحشد الناس للتصويت لصالح مرشح معين أثناء انتخابات الرئاسة، وهو إما أن يكون الدكتور محمد مرسي أو الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، وانتخابهم فيه ضرر، لكنه أفضل من انتخاب أحد من الفلول".
وبسؤال أبوإسماعيل مرة أخرى عن جنسية والدته أكد قائلاً: "قولاً واحدًا ومطلقًا والدتي لم تحمل الجنسية الأمريكية".
وقال الشيخ حازم أبوإسماعيل: "ذهبت إلى السفارة الأمريكية للحصول على ما يفيد أن والدتي لا تحمل الجنسية، فأخبروني أن ذلك لا يتم إلا من خلال القسم القنصلي بوزارة الخارجية، وهذا يستغرق 45 يومًا على الأقل لاستخراج الأوراق، وهو ما يعني أن توقيت الانتخابات الرئاسية سيضيع مني، قبل أن أحصل على الأوراق التي تثبت عدم حصول والدتي على الجنسية الأمريكية".
وأضاف أبوإسماعيل: "قلت للجنة الانتخابات: أتحداكم أن تصدروا قرارًا مسببًا، وأتحدى شرفكم القضائي أن تذكروا قرار استبعادي المسبب، وهذا ما حدث فاللجنة أصدرت كل قرارات الاستبعاد الخاصة بالمرشحين المستبعدين مسببة، فيماعدا قراري أنا صدر غير مسبب".
وقال أبوإسماعيل: "سأتقدم للقضاء بحقائق ستكشف حقيقة لجنة الانتخابات الرئاسية، التي اختار مبارك كثيرًا منها، وسأكشف الحقائق كاملة".

انشر عبر