شريط الأخبار

النونو: العربي أبدى استعداده لاستقبال وفد من الأسرى المحررين

03:25 - 08 تشرين أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت حكومة غزة اليوم الثلاثاء، أن أمين عام جامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي أبدى استعداده لاستقبال وفد من الأسرى المحررين للتباحث بشأن قضية الأسرى الفلسطينيين.

وأوضح الناطق باسم الحكومة الفلسطينية بغزة طاهر النونو، أن العربي أكد في رسالة بعثها لرئيس الوزراء إسماعيل هنية الثلاثاء استعداده لاستقبال الوفد يوم السبت المقبل.

وأشار النونو إلى أن الاستعدادات جارية حالياً لتسهيل خروج وفد الأسرى المحررين فيما رفض الإفصاح عن أسمائهم.

وكان هنية قد دعا خلال زيارته لخيمة التضامن مع الأسرى في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة جامعة الدول العربية إلى تفعيل قراراتها فيما يتعلق بالأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، داعيا لضرورة تشكيل لجنة أممية لتقصى الحقائق ومعاينة أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال.

وعقد مجلس جامعة الدول العربية الأحد الماضي جلسة استثنائية لبحث ملف الأسرى، وطالب بتقديم طلب لعقد جلسة استثنائية للجمعية العامة لمناقشة قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

كما كلف المجلس المجموعة العربية في نيويورك بتقديم طلب للأمم المتحدة لإرسال لجنة دولية للتحقيق حول الأوضاع في سجون الاحتلال وفحص مدى التزام "إسرائيل" بأحكام القانون الدولي ودعم طلب منظمة الصحة العالمية بإرسال بعثة تقصى حقائق حول الأوضاع الصحية للأسرى في سجون الاحتلال.

ويواصل نحو 3 آلاف أسير في سجون الاحتلال إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الثاني والعشرين على التوالي للضغط على الاحتلال لتلبية مطالبهم، أبرزها إنهاء سياسية العزل الانفرادي.

انشر عبر