شريط الأخبار

نتنياهو يستعرض مهام الحكومة الجديدة التي تضم كاديما

03:13 - 08 تشرين أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

صرح رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو بأنه قرر تشكيل حكومة الوحدة الوطنية مع حزب كاديما بعد أن تبين له أنه يمكن إعادة الاستقرار إلى الحلبة السياسية دون اللجوء إلى انتخابات مبكرة.

وأشار نتنياهو إلى أن هذه الحكومة ستعتمد على أربعة وتسعين عضواً في الكنيست وستكون الأوسع في تاريخ الدولة، مضيفاً "إن الحكومة الجديدة ستتركز على أربعة مواضيع رئيسية وهي سن قانون جديد سيحل محل قانون تال الخاص بإعفاء طلاب المعاهد الدينية لليهود المتزمتين من الخدمة العسكرية وإقرار مشروع ميزانية الدولة للعام القادم وتغيير طريقة الحكم في "إسرائيل" والسعي إلى دفع عملية التسوية بشكل مسئول".

وهنأ نتنياهو موفاز على اتخاذه القرار الهام بالانضمام إلى الحكومة، في حين قاطع عضو الكنيست نتيسان هيربتس من حزب ميرتس أقوال نتنياهو، واصفا تشكيل الحكومة الجديدة بالعار والفساد.

من جانبه استعرض رئيس كاديما شاؤول موفاز الأسباب التي أدت لتوقيع الاتفاق مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لتشكيل حكومة وحدة وطنية بعضوية كاديما.

وقال موفاز خلال المؤتمر المشترك الذي عقده بجانب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "إننا نقف اليوم أمام نافذة فرص تاريخية تمكننا من إحداث تغييرات جوهرية وحقيقية على مختلف الأصعدة بما في ذلك تغيير طريقة الحكم والتوصل إلى حل وسط تاريخي مع الفلسطينيين وتحقيق المساواة في أداء الخدمة العسكرية أو المدنية.

وأوضح موفاز أن كاديما تريد أن تكون شريكة في تحقيق هذه الأهداف لأنها تفضل مصلحة "إسرائيل" على أي مصلحة شخصية على حد تعبيره.

انشر عبر