شريط الأخبار

حملة " اكتب عن أسرانا" تطرق صفحات العالم

02:16 - 08 تموز / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

اطلق صحفيون وناشطون فلسطينيون على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" حملة تحت عنوان "اكتب عن أسرانا" بهدف دعوة الشباب الفلسطيني والعربي إلى كتابة رسائل قصيرة عن الاسرى الفلسطينيين في الذين يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام وحشد التضامن العربي والدولي معهم.

ووجه النشطاء في الحملة رسائل إلى شخصيات سياسية وثقافية واجتماعية واعلامية عربية وأجنبية بارزة ولها دور فاعل في مجتمعاتها وفي الساحة الدولية، ودعوها لإعلاء صوت الأسرى الفلسطينيين في كل المحافل.

وقال القائمون على الحملة إن هذه الخطوة تأتي دعماً لقضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال وإضرابهم عن الطعام طلبا للحرية وللكرامة ولحث الجهات المعنية خاصة على تطبيق القوانين والشرائع الدولية عليهم ووقف الانتهاكات المستمرة لحقوقهم.

وتناقل مئات النشطاء رسائل تشرح معاناة الأسرى المضربين عن الطعام على صفحات الثورات العربية وصفحات نشطاء الانترنت العرب والأجانب، ومنظمات دولية.

ووجهت رسائل لفنانين عرب أمثال مارسيل خليفة وماجدة الرومي وجوليا بطرس وفيروز وخالد الصالح وأحمد حلمي واحمد قعبور، وإعلاميين وكتاب بارزين أمثال حمدي قنديل ويسري فودة وعلاء الأسواني وشخصيات عربية مثل نوارة نجم وتوكل كرمان ومحمد البرادعي ومرشحي الرئاسة المصرية وأعضاء برلمانات عربية ودولية أمثال جورج غالاوي.

كما وجهت الرسائل إلى صفحات الإتحاد الأوروبي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين واليونيسف وشركات فلسطينية مثل جوال والوطنية، إلى جانب الهيئات الحقوقية الفلسطينية والعربية والدولية.

وناشد القائمون على الحملة جميع الشباب الفلسطيني والعربي للمشاركة والانخراط في معركة دعم الأسرى المضربين عن الطعام لأكثر من ثلاثة أسابيع وللأسرى الذين مضى على إضرابهم أكثر من شهرين وعلى رأسهم بلال ذياب وثائر حلاحلة.

وتعبر الرسائل التي يتطوع بكتابتها طلاب وصحفيون وموظفون من قطاعات مختلفة عن أمنيات الأسرى وأحزانهم وأوجاعهم ومشاكلهم الصحية وعن صرخات أمهاتهم وأطفالهم، وعن ظروف عزلهم في غرف معتمة ومغلقة عليهم لسنوات.

ودعا المتطوعون في الحملة الى طرق جميع الصفحات السياسية والفنية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والصحية العربية والأجنبية، إضافة إلى مراسلة المثقفين والروائيين والشعراء والسياسيين والفنانين الملتزمين والرياضيين لدعم الأسرى الفلسطينيين ونقل صوتهم إلى العالم.

ونشر على صفحة حملة " اكتب عن أسرانا" نداءان باللغتين العربية والإنجليزية للتسهيل على الراغبين في لفت نظر أصدقائهم وصفحات المعجبين بهم، من خلالها.

ويمكن للجميع زيارة صفحة الحملة على موقع فيس بوك على الرابط التالي:
//www.facebook.com/settings?tab=account#!/groups/428439367166320

انشر عبر