خبر تاجر مصري يتخفي في « نقاب » ليثأر من قاتل أخيه داخل محكمة

الساعة 11:14 ص|08 مايو 2012

وكالات

شهدت محكمة جنوب القاهرة بمنطقة زينهم محاولة ارتكاب جريمة قتل متهم داخل المحكمة أخذاً بالثأر.حيث حاول تاجر التنكر في زي امرأة منتقبة بالاشتراك مع شقيقته لإنهاء حياة قاتل شقيقهما عقب إحضاره من محبسه للمثول أمام محكمة جنح مصر القديمة لتجديد حبسه. ألقي القبض على المتهمين وتمت إحالتهما للنيابة لمباشرة التحقيقات.

 

تلقي اللواء أسامة الصغير مدير الادارة العامة لمباحث القاهرة اخطاراً من العميد عبدالعزيز سليم رئيس مباحث الترحيلات بقيام كل من الرقيب نصر فوزي الحسيني والعريفين ياسر جودة عباس وفتحي أحمد علي من قوة إدارة الترحيلات بأنهم أثناء خدمتهم لتأمين محكمة جنوب القاهرة في منطقة زينهم دائرة قسم شرطة السيد زينب تمكنوا من ضبط كل من محمود أسعد محمد (عامل) وبحوزته سلاح أبيض سكين وشقيقته كاميليا سعد محمد «39 سنة» (ربة منزل) أثناء دخولهما المحكمة مرتديين ملابس المنتقبات.

 

وقرر مدير أمن القاهرة صرف مكافأة لقيامهما بأداء الواجب ومنع المتهم وشقيقته من ارتكاب جريمة قتل أخرى كادت أن تقع داخل المحكمة.

كشفت تحقيقات النيابة التي أجراها بركات أبو سحلة مدير النيابة برئاسة المستشار أحمد الابريق رئيس النيابة ان المقدم عبدالعزيز سليم رئيس مباحث الترحيلات اشتبه في المتهمين محمود أسعد وشقيقته كاميليا ربة منزل المنتقبة.. الثانية رفضت الحديث بعدما وجد المتهم يقف مع شقيقته دون أن يتحدث معها ولا يرد علي حديثها فتوجه لهم حرس المحكمة لسؤالهما عن سبب تواجدهما فردت شقيقة المتهم انهما ينتظران تجديد حبس أحد أقاربهما وبسؤالها وقالت الشقيقة انها مريضة فطلب اثبات شخصيتهما فحاولا الهروب من المحكمة إلا أن الحرس تمكن من السيطرة علي الموقف وألقي القبض عليهما. وتبين من التحقيقات ان المتهم المنتقب عليه أحكام في قضيتي مخدرات وتخفي في زي نقاب حتي لا يتعرف عليه أحد وخطط مع شقيقته التي انتقبت حتى لا يفتضح أمرهما أخذاً بثأر شقيقهما الذي قتل اثر مشاجرة بينهما.

 

وأمام محمد محب وكيل أول نيابة السيدة زينب أنكر المتهمان أنهما جاءا للانتقام من حسن حمدي سلامة المتهم علي ذمة القضية رقم «2300» لسنة 2012 جنح مصر القديمة والمتهم فيها بقتل شقيقهما سيد أسعد محمد بسبب خلافات، وقالا انهما حضرا للمحكمة لمساندة أحد جيرانهما المتهم في إحدي قضايا مخدرات أثناء تجديد حبسه وانه تنكر في زي منتقبة لهروبه من أحكام سابقة ضده.

أمرت نيابة جنوب القاهرة برئاسة المستشار طارق أبو زيد المحامي العام الاول لنيابات جنوب القاهرة بحجز المتهمين على ذمة تحريات المباحث بعدما وجهت لهما النيابة تهمة الشروع في القتل.