شريط الأخبار

الشؤون تصرف مساعدات طارئة لترميم مساكن الفقراء

12:53 - 08 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

صرفت وزارة الشؤون الاجتماعية، مبلغ 558,500 شيقل خلال شهر نيسان الماضي، كمساعدات طارئة لأكثر من 80 أسرة، وذلك للمساهمة في ترميم وتأهيل مساكن العائلات الفقيرة.

وأوضحت مديرة المساعدات الطارئة مرام عنبوسي في تصريح صحفي، اليوم، أن الوزارة قامت مؤخرا بصرف دفعة وزارة المالية لهذا العام، والبالغة نصف مليون شيقل لـ87 أسرة، منها دفعة لـ56 أسرة ضمن الملفات الجديدة للحالات الطارئة، ودفعة أخرى لـ31 أسرة، وذلك لإغلاق سلف ملفات ترميم دفعة ثانية سابقة.

وأضافت عنبوسي أن برنامج المساعدات الطارئة يقوم بصرف مساعدات ترميم وتأهيل مساكن، تشمل تحسين البيئة الصحية للحمامات والمطابخ، وإزالة مسببات الرطوبة والتي تشمل تدفق مياه المطر داخل المنازل، أو إضافة غرفة لحل مشاكل اجتماعية، أو مواءمة المنزل للأشخاص ذوي الإعاقة، أو ترميم ناتج عن أضرار الاحتلال للأسر الفقيرة والمهمشة.

من جانبها أشارت وزيرة الشؤون ماجدة المصري إلى أن المساعدات المقدمة لترميم وتأهيل المساكن للأسر الفقيرة، والمندرجة ضمن برنامج المساعدات الطارئة، تستهدف شريحة واسعة من شرائح المجتمع الفلسطيني، منهم أسر الأيتام والأسر الفقيرة والمحرومة والأشخاص ذوي الإعاقة، لتمكينها من العيش بكرامة وفي ظروف ملائمة.

 وتابعت: تهدف المساعدات أيضا إلى العمل على تحسين البيئة الصحية للحمامات والمطابخ، وإزالة مسببات الرطوبة والتي تشمل تدفق مياه المطر داخل المنازل، وإضافة غرفة لحل مشاكل اجتماعية أو للأشخاص ذوي الإعاقة، داخل المنازل لشريحة واسعة من شرائح المجتمع الفلسطيني، منهم أسر الأيتام والأسر الفقيرة والمحرومة والأشخاص ذوي الإعاقة، لتمكينها من العيش بظروف ملائمة.

انشر عبر