شريط الأخبار

بلدية غزة تبدأ بحفر بئر مياه جديد بمنطقة الفوايدة

09:20 - 08 تموز / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

بدأت دائرة المياه في بلدية غزة بحفر بئر مياه جديد يقع في حي الفوايدة وسط مدينة غزة بالقرب من مسجد السلام بهدف " زيادة كميات المياه التي تصل المواطنين في تلك المنطقة و المناطق التي تحيط بها ".

و أوضحت دائرة المياه في بلدية غزة "فلسطين اليوم" أن حفر البئر سيزيد من كفاءة وصول المياه إلى منطقة الفوايدة و منطقة الخضيرة المجاورة وعدة مناطق أخرى، لافتةً إلى أن حفر البئر ممول من خيريين من دولة قطر الشقيقة حيث تبلغ تكلفة حفر البئر ولوازمه ما يقارب 95 ألف دولار .

وتوقع م. رمزي أهل مدير دائرة المياه في البلدية استكمال حفر البئر في غضون شهر للاستفادة منه خلال هذا الصيف، مبيناً أن حفر البئر يشكل عدداً من الأعمال منها حفره و تركيب القطع الميكانيكية والكهربائية وإنشاء غرفة خاصة به و تركيب خطوط مياه تربط بين البئر والمناطق المغذية منه.

ولفت إلى أن اختيار موقع البئر لتوقع وجود مياه جيدة في تلك المتقطة، موضحاً  أنه عند حفره سيؤخذ بعين الاعتبار أي ظروف مستقبلية تنتج عن الاعتداءات الإسرائيلية المحتملة؛ الأمر الذي يتيح توفير المياه إلى كل المناطق المذكورة .

وتوقع أهل أن يساهم البئر في تخفيف النقص الذي يحتاجه  المواطنين في مياه الشرب خاصة في ساعات الذورة في فصل الصيف, لافتاً إلى أن البئر سيشغل على نظام كاتم الصوت وأنه سيتم انشاء نظام تركيب ماتور مضخات فيرتكال"

و أشار أن بئر عيادة السلام بعد حفره وتشغيله سيعمل ضمن سلسلة ونظام الآبار الموجودة في مدينة غزة والبالغ عددها ما يقارب 66 بئراً.

وبين أهل أن البلدية تحاول توفير 15 مولداً اضافيا لتغطية تشغيل الآبار الاخرى في حال انقطاع التيار الكهربائي حسب البرنامج المعمول به حالياً .

وبين أن البلدية تسعى جاهدةً لإنشاء عدد من آبار المياه لتحسين كميات المياه في المدينة ، والمساهمة في زيادة المساحات الخضراء والتغلب على المشكلة المركزية في شبكات المياه .

وناشد أهل شركة الكهرباء أن تعطي حق الأولوية لتشغيل آبار المياه ومحطات الصرف الصحي  لتواصل الخدمة المطلوبة للمواطنين . 

و حث المواطنين على ترشيد استهلاك المياه خاصةً مع حلول فصل الصيف لكي تتمكن البلدية توصيل المياه إلى جميع مواطني المدينة.

وحذر أهل من التلاعب بمحابس المياه لما تسببه من مشاكل التوزيع العادل للمياه في مناطق المدينة ، مشيراً أن البلدية نسقت مع كافة العناصر الأمنية لمراقبة محابس المياه وضبط المخالفين .

انشر عبر