شريط الأخبار

هنية يطالب بتشكيل لجنة أممية لتقصي الحقائق ومعاينة أوضاع الأسرى

06:44 - 07 تموز / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

طالب رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بترجمة قرارات الجامعة فيما يتعلق بالأسرى في سجون الاحتلال، داعيًا لضرورة تشكيل لجنة أممية لتقصي الحقائق ومعاينة أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال.

وأكد هنية خلال زيارته لخيمة التضامن مع الأسرى في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل من أجل الافراج عن الأسرى في سجون الاحتلال.

وأشار إلى وجود تواصل مستمر مع القيادة المصرية لمتابعة تنفيذ الاحتلال التزاماته المنصوص عليها في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة.

وقال: "سنجري اتصالات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية والقيادة المصرية مجددا، وكذلك مع الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي وأوصلنا رسالة لرئيس وزراء تركيا للعمل على مساندة الأسرى وإنهاء معاناتهم".

ودعا مجلس جامعة الدول العربية إلى السعي من أجل عقد جلسة استثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال.

وشدد هنية على أن خطوة الإضراب ستنجح إذا توفر لها صمود الأسرى في سجون الاحتلال واحتضان الشعب الفلسطيني والأمة العربية وأحرار العالم لمطالبهم العادلة، مشيداً بصمود ووحدة الأسرى داخل السجون، داعيًا إلى المزيد من الصبر والثبات لنيل مطالبهم.

انشر عبر