شريط الأخبار

الصحة: فريق طبي في مستشفى الأوروبي ينجح بإجراء عملية انسداد في بوابة المعدة

04:15 - 07 تموز / مايو 2012

تمكن فريق طبي في مستشفى غزة الأوروبي برئاسة الدكتور ناصر رأفت أبو شعبان استشاري الجراحة العامة وجراحة المناظير، وبمشاركة د. مروان أبو سعدة استشاري الجراحة العامة ،ود. أيمن أبو عبيد أخصائي الجراحة العامة ، بإجراء عملية جراحية بواسطة المنظار الجراحي، لمريض يبلغ الثلاثين من العمر كان يعاني من انسداد في بوابة المعدة ناتج عن تقرحات حميدة في الاثنى عشر.

بدوره أشار د.ناصر أبو شعبان أنه تم إجراء عملية قطع العصب الحائر وتوصيل المعدة بالأمعاء الرفيعة بشكل آمن وبدون أي مضاعفات للمريض، وأوضح أن المريض بحالة جيدة وتماثل بالشفاء  بعد اجراء العملية، مشيراً  إلى أنه  لأول مرة تجرى مثل هذه العملية في القطاع على الرغم من الإمكانيات التقنية المحدودة، حيث تم إجراء العديد من العمليات النوعية في جراحة المناظير مثل تصليح الفتق الفوهي، وفتق الحجاب الحاجز، وعملية قطع العصب السمبثاوي لمعالجة فرط التعرق، واستئصال الطحال، منوهاً إلى أن إجراء هذه العمليات  تضاف إلى الإنجازات التي حققتها وزارة الصحة على الرغم من حالة الحصار والأزمات المستمرة التي يشهدها القطاع.

من جهته أضاف د.عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي بأن نجاح العملية يعد نقلة نوعية في العمل الطبي الجراحي في قطاع غزة ،خاصة في مجال جراحة المناظير، والذي يؤسس لإنشاء مركز متخصص في جراحة المناظير في مستشفى الأوروبي.

انشر عبر