شريط الأخبار

17 أسير محرر من البيرة يخوضون اضراب عن الطعام تضامناً مع الأسرى

02:32 - 07 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

ارتفع عدد الأسرى المحريين من أبناء حركة فتح والمضربين عن الطعام منذ أمس في خيمة الإعتصام أمام بلدية البيرة، إرتفع إلى 17 أسيراً بينهم أسيرة محررة.

وأكد الأسير المحرر والمضرب عن الطعام عوض مسحل، أنهم سيستمرون بالإضراب رفقة الأسرى داخل معتقلات الإحتلال، وأنهم لن ينهون الإضراب إلا إذا أوقفته الحركة الأسيرة.

وأوضح مسحل أن الخدمات الطبية العسكرية في مدينة رام الله زارت المضربين عن الطعام، وقامت بمعاينتهم صباح اليوم.

وقال مسحل "إنّ ما يجري بحق الأسرى هو مسؤوليتنا جميعاً وعلينا إنقاذهم والتضامن معهم من أجل تحقيق مطالبهم العادلة والإنسانية البسيطة".

وكان 13 متضامناً من الأسرى المحرّرين الفتحاويين المعتصمين في خيمة الإعتصام بمدينة البيرة، قد أعلنوا إضرابهم المفتوح عن الطعام تضامناً مع الأسرى المضربين يوم أمس.

والمضربون المتضامنون جميعهم من لجان تنظيمية في حركة فتح وتمثل جميع المناطق وهم سيستمرون في الإضراب حتى إنهاء الأسرى إضرابهم، وهم: عوض أبو عين، محمد معلا، سامي مصلح، أحمد مصلح، محمد الروم، مهند عابد، فهد قراقرة، نادر عودة، إيهاب سمرين، عبير عودة، أبو جمال الدحنون، ثائر القاضي، وعوض مسحل.

من جانبه، طالب والد الأسير محمد الدحنون والبالغ من العمر (60 عاماً) وهو مضرب عن الطعام تضامناً مع ابنه، بأن يتحرك العالم من أجل كافة الأسرى في السجون وأن يقف الجميع مع أبنائنا فهم يضحون من أجل حريتهم وحريتنا، وقال "إنّ الشباب اليوم مدعوون جميعاً حتى يتضامنوا بشكلٍ جوهري لأجل الأسرى ".

انشر عبر