شريط الأخبار

بدعوة من الرابطة جامعات غزة تنتفض نصرةً للأسرى

الرابطة تنظم وقفات طلابية تضامناً مع الأسرى في جامعتي الأزهر والقدس المفتوحة

02:07 - 07 تموز / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

شارك المئات من طلاب الجامعات في غزة والشمال في وقفتين منفصلتين تضامنيتين مع الأسرى نظمتهما الرابطة الاسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي, في جامعتي الأزهر بغزة وجامعة القدس المفتوحة في الشمال.

 وأكد الدكتور على النجار نائب الرئيس للشؤون الادارية والمالية بجامعة الأزهر أن قضية الأسرى تحظي بإجماع كافة الفصائل وشرائح المجتمع الفلسطيني، مطالبا فصائل المقاومة بالتوحد خلف قضية الاسرى لتحريرهم من سجون الاحتلال.

وتطرق الدكتور النجار لمعاناة الاسرى داخل سجون الاحتلال وحرب الكرامة التي يخوضها الاسرى لنيل حقوقهم، مشدداً على ان الاسرى يخوضون بأمعائهم الخاوية معركة البطولة والشرف دفاعا عن الامة العربية والاسلامية ومن واجبنا الوقوف بجانبهم وعدم تركهم لوحدهم في ظلمة  السجون.

وشكر النجار الرابطة الاسلامية على جهودها في ابراز قضية الاسرى, مشددا على ضورة تكتيف الانشطة الطلابية تضامنا مع الاسرى لمساندتهم في معركتهم المشرفة ضد إدارة سلطات الاحتلال.

بدوره أشار الأسير المحرر شعبان حسونة في كلمة الاسرى والمحررين لمعاناة الاسرى داخل السجون وما يلقونه من عزل انفرادي وعدم السماح لهم بالزيارة الأمر الذي أدى لتدهور حالة الاسرى الصحية والنفسية وزاد من عذابات الاسرى ولا احد يحرك ساكنا تجاههم.

 وحول فعاليات الاسرى المحررين اكد حسونة ان الاسرى المحررين لن ينسوا الاسرى وسيشارك الاسرى دوما في الاضراب حتى ينالوا حقوقهم كاملة والافراج عنهم  وتحقيق مطالبهم بإنهاء الاعتقال الاداري والعزل الانفرادي.

من جهته أكد خالد ابو علي ممثل الرابطة في الجامعة ان الاسرى يستحقوا منا كل التضحيات لانهم بذلوا الغالي والنفيس من اجل كرامة شعبهم , مشددا على دور الطلاب والمسيرة التعليمية في ابراز قضية الاسرى.

اوضح ابو علي ان الرابطة وضعت خطة عمل من اجل تكثيف الفعاليات داخل الجامعات تضامنا مع  الاسرى  داخل سجون الاحتلال، مشيراً الى أن هذه الفعاليات أقل من يمكن عمله لمساندة الأسرى في معركتهم.

وفي شمال القطاع نظمت الرابطة وقفة تضامنية في جامعة القدس المفتوحة، وبحضور عدد كبير من طلاب الجامعة والهيئة التدريسية في الجامعة، اكد الاسير المحرر طارق عز الدين ان الاسرى الابطال اللذين بدأوا معركة الامعاء الخاوية معركة الكرامة مستمرين في صمودهم حتى الرمق الاخير حتى ينالوا حقوقهم , مضيفا ان جميع الاسرى المحررين في صفقة التبادل خاضوا اضرابا مفتوحا عن الطعام تضامنا مع الاسرى.

وطالب عز الدين كافة الاطر والفصائل بإبراز قضية الاسرى في كافة المحافل الدولية والمحلية لكي يتم الضغط على الاحتلال للرضوخ لمطالب اسرانا الابطال ونيل حقوقهم.

وفي كلمة لرئيس الجامعة الدكتور خالد عبد الدايم اكد خلالها ان الاسرى الابطال هم شمعة ينيروا لنا الطريق حتى نحتفل معهم سويا في اشعال فتيل الحرية لهم من سجون الاحتلال , مضيفا ان صبر الاسرى وصمودهم هو انتصارا كبيرا لفلسطين ولكافة اطياف الشعب الفلسطيني.

 

انشر عبر