شريط الأخبار

أبو السبح يبحث مع مدير الصليب الأحمر أخر مستجدات أوضاع الأسرى

01:49 - 07 حزيران / مايو 2012

وزير الاسرى في غزة الدكتور عطا الله ابو السبح
وزير الاسرى في غزة الدكتور عطا الله ابو السبح

غزة - فلسطين اليوم

 

التقي وزير الأسرى في الحكومة الفلسطينية بغزة الدكتور عطا الله أبو السبح مدير الصليب الأحمر الدولي بغزة عرفان المسلماني لبحث أوضاع الأسرى المضربين عن الطعام ودخول كلاً من الأسير بلال ذياب وثائر حلاحلة والأسير حسن الصفدي لليوم الواحد والسبعين على التوالي.

ووضع الوزير إدارة الصليب على آخر المستجدات التي وصلت بين قيادة الإضراب ومصلحة السجون والإجراءات الخطيرة التي تمارسها حكومة الاحتلال ومصلحة السجون والمحاولات المتكررة للالتفاف على مطالب الأسرى الإنسانية, موضحاً أن كل ما يطرح في الإعلام عن التوصل إلى اتفاق بين إدارة السجون وقيادة الإضراب لا صحة له.

وبين الوزير أن سلطات الاحتلال قامت بالعديد من المحاولات لمنع الأسرى من ممارسة هذا الحق فقامت بعزل قيادات الحركة الأسيرة وأجرت العديد من التنقلات التعسفية بين السجون، كما قامت بممارسة كافة أشكال العنف ضد الأسرى المضربين عن الطعام عبر اتخاذ إجراءات قاسية وغير مسبوقة مثل اقتحام غرف الأسرى ومصادرة كافة حاجيات الأسير وتكسير الأجهزة الكهربائية بالإضافة إلى خلع أبواب الحمامات الداخلية والخزانات الخاصة بغرف الأسرى.

وشدد الوزير على أن مطالب الأسرى المضربين عن الطعام تتمثل في إنهاء سياسة العزل الانفرادي وسياسة الإهمال الطبي وتفعيل برنامج الزيارات للأسرى وذويهم وخاصة أسرى قطاع غزة، ووقف الهجمات الليلة لوحدات المتسادا والنخشون والتفتيش العاري واقتحام غرف الأسرى وحق التعليم وغيرها من الحقوق.

وطالب أبو السبح من الصليب الأحمر بزيادة وتيرة زيارات الأطباء التابعين لهم والعمل على وقف نزيف معاناة الأسرى خاصة في ظل الإهمال المتعمد، والعمل على الضغط على حكومة الاحتلال من اجل السماح لذوي أسرى غزة من زيارة أبنائهم .

من جانبه أكد مدير الصليب الأحمر بغزة عرفان المسلماني, أن الصليب الأحمر لديه زيارات منتظمة للسجون و مستمرة ولدية لقاءات مع الأسرى المضربين عن الطعام للاطلاع على أوضاعهم.

انشر عبر