شريط الأخبار

المحامي أبو عيشة: الاعتقال الإداري مخالف للقانون الدولي

01:37 - 07 تموز / مايو 2012

المحامي أبو عيشة في الوقفة التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام
المحامي أبو عيشة في الوقفة التضامنية مع الاسرى المضربين عن الطعام

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

نظمت نقابة محامي فلسطين وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في خيمة التضامن المقامة في ساحة الجندي المجهول بغزة ظهر اليوم الاثنين بمشاركة واسعة من المحامين.

وقد أكد منسق الاتحاد الإسلامي في نقابة محامين فلسطين أيمن أبو عيشة :"أن الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي والتي تمارسه إدارة مصلحة السجون بحق الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال بأنه قرار مخالف للقانون الدولي ولكل المواثيق والأعراف الدولية.

وأوضح أبو عيشة لمراسل "فلسطين اليوم الإخبارية", اليوم الاثنين, أن مشاركة المحامين اليوم للأسرى الأبطال في خيمة التضامن بغزة تأكيداً على أن محامين فلسطين يسعون بكل جهودهم لفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأسرى من جرائم دولية وانتهاك فاضح للمواثيق الدولية.

وأشار أبو عيشة, إلى أن سلطات الاحتلال وإدارة مصلحة السجون ما زالت تتعنت وتمنع المحامين من زيارة الأسرى الأبطال والتعرف على أوضاعهم الصحية وفضح جرائمهم بحق الأسرى إلى العالم الخارجي.

وشدد على أن "إسرائيل" تتعامل بساذجية وفوق القانون تضرب بعرض الحائط كافة القوانين والمواثيق الدولية, مطالباً, جميع المحامين العرب والدوليين بالتحرك الجاد للوقوف مع الأسرى الذين يخوضون إضراب مفتوح عن الطعام.

ومن الجدير ذكره أن خيمة التضامن في ساحة الجندي المجهول تستقبل كل يوم العشرات من الفعاليات والوقفات التضامنية مع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال, ويذكر أن اليوم الاثنين هو السادس على إقامة هذه الخيمة التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم 21 على التوالي لتحقيق مطالبهم الإنسانية والحقوقية التي تكفلها كل المواثيق والقوانين الدولية.

 

انشر عبر