شريط الأخبار

'القدس' تتحدث عن تعديل حكومة فياض خلال 48 ساعة وتنشر أسماء الوزراء الجدد

01:20 - 07 حزيران / مايو 2012

فلسطين اليوم - وكالات

ذكرت مصادر فلسطينية أن تعديلاً موسعاً سيطرأ على حكومة فياض خلال الساعات الثمان والاربعين القادمة، يخرج بموجبه وزراء السياحة والعدل والصحة والزراعة والمواصلات، ويدخل أربعة وزراء لأول مرة يتولون مناصب.

ونقلت صحيفة 'القدس' المقدسية عن المصادر التي وصفتها بـ'واسعة الإطلاع' الاثنين أن التعديل سيضم مزيج من الاكاديميين، والتكنوقراط، والسياسيين، بينما سيحتفظ وزراء الاوقاف، والخارجية ، والتربية والتعليم التي سيتم فصلها الى وزارتين بمناصبهم وسيتم كذلك الغاء وزارة التخطيط والتعاون الدولي والحاقها بوزارة المالية.

وأفادت تلك المصادر أن من أبرز الوجوه القادمة إلى الحكومة الجديدة نبيل قسيس الرئيس السابق لجامعة بيرزيت، والذي ستسند اليه حقيبة المالية، وهي الحقيبة التي ظل يحملها فياض طيلة فترات رئاسته المتعاقبة لمجلس الوزراء.

كما سيدخل الوزارة أربعة وزراء جدد لأول مرة هم : أنور دودين عميد كلية الصحة في جامعة النجاح وزيرا للصحة، وعلي مهنا نقيب المحامين السابق وزيراً للعدل، والنائب وليد عساف وزيرا للزراعة، وصفاء ناصر الدين وزيرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فيما يعود للحكومة زياد البندك لتولي حقيبة السياحة.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم اختيار وزيراً من قطاع غزة خلفاً لوزير المواصلات الحالي سعدي الكرنز، وسيحتفظ كل من لميس العلمي وزيرة التربية، وسعيد ابو علي– وزير الداخلية، د.رياض المالكي – وزير الخارجية، د.محمود الهباش –وزيرالاوقاف، د.احمد مجدلاني- وزير العمل، د.سهام البرغوثي - وزيرة الثقافة، وماجدة المصري - وزيرة الشؤون الاجتماعية. بمناصبهم.

وفيما يلي أسماء التشكيلة كاملة:

- د.سلام فياض رئيسا للوزراء.

- د.نبيل قسيس وزيرا للمالية .

- د.صفاء ناصر الدين وزيرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلفا للدكتور مشهور ابو دقة

- د.زياد البندك وزيرا للسياحة خلفا للدكتورة خلود دعيبس

- د.انور دودين وزيرا للصحة خلفا للدكتور فتحي ابو مغلي.

- النائب وليد عساف وزيرا للزراعة.

- علي مهنا وزيرا للعدل خلفا للدكتور علي خشان.

- د.علي الجرباوي وزيرا للتعليم العالي.

- وسيتم اختيار وزير من قطاع غزة بدلا من د.سعدي الكرنز وزير المواصلات.

انشر عبر