شريط الأخبار

بينهم القيادي بسام السعدي

التضامن: الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري بحق 10 أسرى

11:37 - 07 حزيران / مايو 2012

الخليل - فلسطين اليوم

قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن القائد العسكري الإسرائيلي وبطلب من جهاز المخابرات اصدر قرارا بتجديد الاعتقال الإداري لمدد متفاوتة بحق (10) أسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال.

وأفاد احمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن أن من بين الأسرى الذين تم تجديد اعتقالهم الصحفي وليد خالد علي مدير مكتب صحيفة فلسطين في الضفة الغربية والذي تم تجديد اعتقاله لمدة (4 شهور)، ولفت إلى أن خالد كان قد اعتقل قبل عام من منزله في قرية سكاكا قضاء سلفيت ولا يزال معزولا في سجن هشارون منذ يوم اعتقاله.

ومن بين الأسرى الذين تم تجديد اعتقاله، ذكر البيتاوي الصحفي نواف إبراهيم العامر مدير قسم البرامج في فضائية القدس الذي تم تجديد اعتقاله لمدة (3 شهور)، وكان عامر قد اعتقل بتاريخ 28/6/2011 بعد اقتحام منزله في قرية كفر قليل شرق مدينة نابلس.

 

وأشار البيتاوي إلى أن من بين الأسرى الذين تم تجديد اعتقالهم لمدة (6 شهور) الأسير رامي عصام سليمان من قرية مردا قضاء سلفيت الذي اعتقل بتاريخ 18/5/2007 وحُكم عليه بالسجن لمدة (40) شهريا، إلا انه وبعد انتهاء فترة اعتقاله قام الاحتلال بتحويله إلى الاعتقال الإداري، وخضع سليمان لمحاولة ابتزاز إسرائيلية حين عُرض عليه الإفراج عنه شريطة إبعاده إلى قطاع غزة؛ الأمر الذي رفضه الأسير.

وسرد الباحث في مؤسسة التضامن بقية الأسرى الذين تم تجديد اعتقالهم وهم: الشيخ بسام راغب السعدي احد قياديات الجهاد الإسلامي في مدينة جنين والذي تم تجديد اعتقاله لمدة (6 شهور)، والأسير عبد السلام نجل الشيخ الأسير جمال أبو الهيجا والذي تم تجديد اعتقاله (6 شهور).

كما تم تجديد اعتقال: الأسير احمد نمر ملايشة من جنين (3 شهور)، معن زاهي شبارو من نابلس (3 شهور)، سامي يوسف حسين من قرية سردا قضاء رام الله (3 شهور)، محمود احمد عوض من قرية عابود قضاء رام الله (6شهور)، واحمد بدران بريوش من دورا قضاء الخليل (4شهور).

وبيّن البيتاوي أن غالبية هؤلاء الأسرى هم مشتركون في الإضراب المفتوح عن الطعام الذي تخوضه الحركة الأسيرة لليوم الـ (21) على التوالي.

انشر عبر