شريط الأخبار

دعوات للمشاركة الواسعة بفعاليات دعم الأسرى بالضفة المحتلة

08:37 - 07 حزيران / مايو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

 دعت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، ووزارة شؤون الأسرى والمحررين، جماهير شعبنا إلى المشاركة الواسعة لكافة القطاعات والهيئات والمؤسسات بفعاليات دعم الأسرى في سجون الاحتلال المضربين عن الطعام.

ورحبت 'الهيئة العليا'، في بيان لها، ، بالقرارات التي صدرت عن اجتماع الجامعة العربية، مشددة على 'ضرورة تفعيلها والتوجه للهيئات الدولية لتجريم إسرائيل على جرائم حربها بحق شعبنا وأسراه'.

وقالت إن البرنامج الوطني لإسناد الأسرى المضربين، بدأ أمس الأحد بفعالية حاشدة على دوار المنارة برام الله نظمتها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمشاركة الهيئة العليا والقوى والفعاليات.

وأضافت أن اعتصاما أمام معتقل عوفر الاحتلالي سيكون اليوم الاثنين الساعة الـ12 ظهرا، ردا على الصلف والعنجهية الاحتلالية حول مطالب الأسرى العادلة، وتأكيدا على وقوفنا إلى جانب معركة أسرانا في الإضراب عن الطعام .

وبينت أن الاعتصام الأسبوعي أمام مقر الصليب الأحمر الدولي – البيرة/ البالوع سيكون عند العاشرة والنصف من صباح الثلاثاء، الثامن من الشهر الجاري، يليه مسيرة حاشدة تنظمها حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) والنقابات في محافظة رام الله والبيرة، حيث سيكون التجمع الساعة الـ11صباحا عند ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات ثم الانطلاق إلى الخيمة المركزية مقابل بلدية البيرة.

 

وأضافت أنه عند الساعة السادسة من مساء اليوم ذاته، ستنظم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بالتعاون مع الهيئة العليا والوزارة ونادي الأسير، وقفة في ميدان الشهيد ياسر عرفات إسنادا للإضراب البطولي للأسرى الأبطال، وبشكل خاص الأسرى الثمانية المضربين عن الطعام على مشارف الشهر الثالث على التوالي .

وقالت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، في بيانها، إن مسيرات جماهيرية ستخرج في مراكز المدن يوم الأربعاء، التاسع من الشهر الجاري، داعية الجميع لتحمل مسؤوليته والنزول للشوارع لإسماع صوت أسرانا إلى العالم، والتفافا خلف أسرانا البواسل، مشيرة إلى أن التجمع في رام الله سيكون على دوار المنارة عند السادسة مساء .

وأشارت إلى أن اعتصاما أمام معتقل 'عوفر' الاحتلالي سينظم عند الساعة الثانية عشرة ظهرا من يوم الخميس، العاشر من الشهر الجاري، وفاء للأسرى الأبطال، ولإرسال رسالة واضحة أن أسرانا هم رمز عزتنا وكرامتنا لن نتركهم وحدهم، كما ستقام صلاة يوم الجمعة، الحادي عشر من الشهر ذاته، أمام بلدية البيرة في خيمة الاعتصام المركزية، وسيتم تخصيص خطبة الجمعة للحديث عن الأسرى.

انشر عبر