شريط الأخبار

مصادر عبرية: بلدية القدس تستغل الانتخابات الأميركية للمصادقة على مخططات استيطانية

08:04 - 06 تشرين أول / مايو 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

قالت مصادر عبرية ان المصادقات على البناء الاستيطاني في القدس تزايدت منذ بدء المعركة الانتخابية الأميركية، اذ تمت المصادقة على مخططات بناء في المستوطنات ومنها ما يتعلق بالاستيطان في مستوطنة "هارحوما"  بجبل أبو غنيم -  جنوب القدس ومستوطنة "راموت".

وقالت هذه المصادر أن الاستيطان أصبح يشكل جز ا من المعركة الانتخابية في) اسرائيل) اذ قال ارئيل اتياس وزير البناء والإسكان الصهيوني: "بالإمكان بناء أربعة آلاف وحدة سكنية جديدة في "معاليه ادوميم".

وأضاف في حفل افتتاح جسر جديد في مستوطنة معاليه ادوميم بالقدس: نريد الاستمرار بالبناء هنا، لان استمرار البناء في معاليه ادوميم يعزز بصورة كبيرة من مكانة القدس".

وكان المتطرف نير بركات رئيس بلدية الاحتلال في القدس بادر قبل عيد الفصح اليهودي بدعم مخطط لبناء مستوطنة "كدمات تسيون" قرب مبنى البرلمان الفلسطيني في بلدة أبو ديس وذلك مقابل المصادقة على ثلاثة مخططات في أحياء فلسطينية في القدس الشرقية. وقال بركات في اجتماع عقده مع إدارة البلدية انه ينوي استغلال فترة الانتخابات الأميركية من أجل المصادقة على إقامة المستوطنة.

تجدر الإشارة إلى ان بركات وفي محاولة منه لإقناع أعضاء حزب ميرتس اليساري بعدم الانسحاب من الائتلاف البلدي جراء دعم مخططات بناء مستوطنة "كدمات تسيون"  قرب بلدة أبو ديس، قال لهم بأنه سيمكن من حرية التصويت في هذه القضية.  

انشر عبر