شريط الأخبار

النيابة الاسرائيلية تطلب استكمال حكم اسير محرر بصفقة شاليط

04:35 - 06 كانون أول / مايو 2012

بيت لحم - فلسطين اليوم


تقدم ممثلو النيابة العسكرية الاسرائيلية بالطلب من محكمة عوفر العسكرية، من اجل استكمال حكم الاسير اياد عطا ابو فنون، من سكان قرية بتير غرب بيت لحم، والذي كان قد اطلق سراحه ضمن صفقة تبادل الاسرى مع الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط في الثامن عشر من تشرين اول الماضي، واعادت قوات الاحتلال اعتقاله في السابع والعشرين من شهر نيسان الماضي بعد اقتحام منزله.

وبعد ثمانية ايام من اعتقاله، فوجئ ذويه بطلب الادعاء العام باستكمال حكمه بملف سري تحت بند 186 المعدل من قانون الاحتلال، والذي ينص على اعتقال الأسرى المحررين واستكمل محكومياتهم التي كانوا قد اسروا عليها، بملف سري يقدمه ضباط المخابرات للمحكمة، وهو ما اعتبرته محامية الاسير أحلام حداد، مخالفا لبنود الاتفاق لصفقة التبادل التي أبرمت بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي.

يشار إلى أن الأسير إياد كان قد حكم عليه سابقا بالسجن 29 عاما وأمضى منها 9سنوات، والآن يطالب ممثلو النيابة باستكمال ما تبقى له من المدة وهي 20 عاما.

وناشد ذوي الأسير، "الأحرار في العالم بالتدخل العاجل للإفراج عن ابنهم، خاصة أن والدته تعاني من أمراض مزمنة، واعتقال ابنها اثر على حالتها الصحية".

وطالب حسن، شقيق الأسير إياد، القائمين على صفقة التبادل، أن يفوا بوعودهم التي قطعوها لأهالي الأسرى، بعدم اعتقال أبنائهم بعد الإفراج عنهم، ومحاكمتهم بالتهم السابقة، وكما طالب مؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر أن يقفوا مع أهالي الأسرى وقفة إنسانية.

انشر عبر