شريط الأخبار

د. المزيني يقر عشرة آلاف دولار لصالح مؤتمر الإمام الشافعي في جامعة الأقصى

03:59 - 06 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أقر وزير التربية والتعليم العالي د. أسامة المزيني منحة بقيمه عشرة آلاف دولار لتنفيذ توصيات مؤتمر الإمام الشافعي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي الرابع الذي نظمته جامعة الأقصى في قاعة "ستي ستار" بمدينة غزة, بحضور عدد من الوكلاء المساعدين, والمدراء العامين, ورؤساء الجامعات, وعمداء الكليات, ونخبة من رجال الفكر والثقافة.

وفي كلمته رحب د. أسامة المزيني بالحضور الكريم, موجهاً التحية للأسرى الأبطال المحتجزين في سجون الاحتلال الذين يواصلون معركة الأمعاء الخاوية بعزيمة وصبر في ظل تصاعد الهجمة الشرسة بحقهم.

وثمن د. المزيني الدور الذي تقوم به جامعة الأقصى في تعزيز الجانب العلمي والمعرفي لدى الطلبة, مشيداً بالبرامج التعليمية المتميزة التي تطرحها الجامعة, ومضيفاً بأن وزارة التربية التعليم العالي سوف تعمل علي تنفيذ الكادر الموحد,  وستساهم في دعم مؤسسات التعليم العالي بما فيها جامعة الأقصى, وستسخر كافة إمكانياتها لدعم الجامعة بكل ما تحتاج.

وأوضح الوزير أهمية تنظيم هذا المؤتمر رغم الأوضاع الصعبة التي يمر بها شعبنا الفلسطيني وفي ظل الحصار الصهيوني المشدد على الأراضي الفلسطينية خاصة في قطاع غزة.

وأشار أن هذا المؤتمر يجسد شخصية الإمام الشافعي، باعتبار أنه لم يكن إماماً بالفقه فقط بل كان إماماً وقائداً ولغوياً وتربوياً وأديباً وشاعراً له آراؤه وفكره وعلمه، حيث جمع بين مدرسة الرأي والحديث وتتلمذ على أصحاب هاتين المدرستين، وكان صاحب فكر رائع, مضيفاً أن الشافعي تميز عن غيره من الأئمة بكتابة فقهه بيده ومراجعته بنفسه، وهو أحد الأئمة الذين خرجتهم فلسطين كما خرجت قادة الفكر والرأي, أملاً أن يحقق المؤتمر أهدافه النبيلة وغايته السامية المأمولة.

من جهته أكد د. سلام الأغا القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى أن الجامعة بصدد إنشاء مبني ضخم في حرم الجامعة بخان يونس وأنه سوف يخدم أعضاء هيئة التدريس والطلبة والكليات الجديدة التي تنوي الجامعة إنشاءها.

وأوضح أيضاً أن الجامعة سوف تشرع ببناء مكتبة مركزية ومسجد بعد السماح بدخول مواد البناء عبر المعابر الرسمية.

أما على الصعيد التكنولوجي فقد بيَّن الأغا أنه قد تم تزويد كافة المرافق التابعة لجامعة الأقصى بأحدث الأجهزة التقنية للنهوض بالعملية التعليمية لدى الطلبة.

وفي نفس السياق أشار  الأغا إلى أن الجامعة سوف تعمل في المدي القريب على إنشاء المزيد من الكليات النوعية لتلبية احتياجات المجتمع, كما سوف تشرع ببناء قاعة مؤتمرات كبرى لعقد ورشات العمل والدروات التدريبية.

وأثنى الأغا على موقف وانصاف وزارة التربية والتعليم العالي للجامعة من أجل الإرتقاء والنهوض بمؤسسات التعليم العالي.

انشر عبر