شريط الأخبار

"الجهاد الاسلامي" تدعو جامعة الدول العربية لتبني قضية الاسرى

02:57 - 06 تشرين أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

دعت حركة الجهاد الاسلامي اليوم الاحد جامعة الدول العربية الى تبني قضية الاسرى الذين يخوضون اضرابا مفتوحا عن الطعام.
واكد القيادي في الحركة نافذ عزام ضرورة ان يتمخض الاجتماع الطارئ الذي تعقده الجامعة العربية على مستوى المندوبين عن جملة من التوصيات والقرارات التي تتعلق بقضية الاسرى وفضح سياسة اسرائيل في التعامل معهم في كل المحافل".

وشدد عزام على ضرورة ان تتبنى الجامعة العربية قضية الاسرى وان تسعى بقوة لايصالها لكل مكان وان تكون لها خطوات ضاغطة على الولايات المتحدة الامريكية والدول الاوروبية لدفعها للتحرك للضغط على اسرائيل.

 

وتوقع عزام ان تعقد جامعة الدول العربية اليوم الاحد الجلسة الطارئة لمناقشة قضية الأسرى المضربين عن الطعام لليوم العشرين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

 

ولفت عزام الى ان قضية الاسرى " لم تأخذ حقها على الاطلاق فهؤلاء الابطال ضحوا بزهرة عمرهم من اجل فلسطين وكرامة الامة العربية والاسلامية وكان من الواجب ان يكون هناك دعم اقوى طوال السنوات الماضية فهناك وسائل عديدة لتجسيد هذا الدعم وللاسف هذا الدعم غاب وتأخر كثيرا".

 

ومن المتوقع ان يتم خلال اجتماع الجامعة بحث التوجه بطلب الى الجمعية العامة للامم المتحدة لعقد جلسة استثنائية لمناقشة قضية الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وادراجه كبند على اجندة الجمعية ومناقشة تنفيذ قرار قمة بغداد الاخير بالتحضير لعقد مؤتمر دولي حول قضية الاسرى الفلسطينيين.

 

واشار الى ان "التفاعل الجماهيري مع قضية الاسرى ليس بالمستوى المطلوب فلابد ان يكون هناك تفاعل فلسطيني وعربي واسلامي بشكل اكبر مما هو عليه "فلابد من وقوف الشعب الفلسطيني كله مع هذه القضية والا تتوقف الفعاليات المتضامنة مع الاسرى".

 

كما طلب عزام من المقاومة الفلسطينية بذل كل جهودها من اجل تحرير الاسرى مؤكدا ان "كل الوسائل مشروعة لتحريرهم طالما ان هؤلاء الاسرى يتعرضون للموت البطيء".

 

يذكر ان اكثر من 3000 اسير فلسطيني في سجون الاحتلال يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم ال20 على التوالي وذلك احتجاجا على الاجراءات والممارسات القمعية الاسرائيلية بحقهم.

انشر عبر