شريط الأخبار

"الأسرى توجهوا إلى أردوغان"

11:50 - 06 حزيران / مايو 2012

متابعة من الصحف الاسرائيلية - فلسطين اليوم

عنونت صحيفة معاريف الصادرة اليوم وعلى صدر صفحتها بأن "الأسرى الفلسطينيين توجهوا لاردوغان", وقالت الصحيفة" مر أسبوعان ونصف الأسبوع منذ بدء الإضراب عن الطعام للسجناء الفلسطينيين في السجون في إسرائيل واليوم ستحسم محكمة العدل العليا في التماس رفعه معتقلان إداريان فلسطينيان مضربان عن الطعام لليوم الـ 70 على التوالي".

وأشارت الصحيفة إلى توجه رئيس وزراء حكومة غزة  إسماعيل هنية الى نظيره التركي اردوغان وسلمه رسالة من السجناء تتضمن طلبا بالمساعدة.

وقالت الصحيفة ان "يوم الخميس أجل القضاة قرارهم في الالتماس الذي رفعه السجينان بالتحرر من اعتقالهما. احد السجينين، بلال دياب الذي عولج في مستشفى اسف هروفيه، يرفض التعاون مطلقا مع الاطباء. "أمس وافق على تلقي السوائل، الفيتامينات والاملاح المعدنية، ولكنه يرفض التعرض للفحوصات، الامر الذي يجعل من الصعب على الأطباء تقدير حالته إذ لا توجد معطيات عما يحصل في جسده"، قالت عينات ليتوين، مديرة قسم السجناء في منظمة اطباء لحقوق الإنسان, أما حالة المعتقل الثاني ثائر حلاحلة معروفة أقل صعوبة .      

في هذه الاثناء في المدن والقرى الفلسطينية يواصلون مظاهرات التضامن مع الاضراب عن الطعام لـ 1.600 سجين في السجون في اسرائيل، الذي يتواصل للاسبوع الثالث على التوالي.

الى جانب مظاهرات التأييد، يشعر الجمهور الفلسطيني بالإحباط في ضوء فشل الكفاح لإيقاظ الأسرة الدولية لممارسة الضغط على إسرائيل.

أما السجناء أنفسهم فمحبطون من القيادة السياسية في السلطة. حيث قالت الصحيفة ان الأمين عام الجبهة الشعبية، المضرب عن الطعان منذ أسبوعين ويعالج في مستشفى مصلحة السجون، انطلق بدعوة تهكمية لرئيس الوزراء سلام فياض ورئيس الفريق المفاوض صائب عريقات بزيارة السجناء المضربين عن الطعام في السجون.

انشر عبر