شريط الأخبار

مجلس العاملين في الجامعات يقر خطوات تصعيدية تبدأ الثلاثاء

05:16 - 05 تموز / مايو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أقر مجلس اتحاد نقابات العاملين في الجامعات الفلسطينية، اليوم السبت، خطوات تصعيدية اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل، تبدأ بالإضراب ليوم واحد مع التواجد في أماكن العمل لجميع العاملين في الجامعات الفلسطينية.

وأشار المجلس في اجتماعه الطارئ، إلى أنه سيتم تنظيم اعتصام أمام مجلس الوزراء من الساعة 12-2 لمطالبة الحكومة بتحمل بمسؤولياتها تجاه التعليم العالي، والجامعات الفلسطينية، وتحويل المستحقات المالية المقرة للجامعات.

وناقش المجلس الأوضاع المالية التي تمر بها الجامعات، وما نتج عنها من عدم مقدرة بعضها على الإيفاء بالتزاماتها تجاه العاملين فيها، إضافة إلى عدد من القضايا النقابية الأخرى وأهمها ضريبة الدخل المفروضة على مكافأة نهاية الخدمة، وفقا لقانون الضريبة المقر مؤخرا.

وقال رئيس المجلس أمجد برهم إن رواتب الموظفين وحقوقهم المالية خط أحمر، ولن يسمح بالمساس بها، والحكومة مطالبة بتسديد مستحقات الجامعات المقرة، التي لم يحول منها أي شي في العاميين الحالي والمنصرم، ما أدى إلى دخول الجامعات في أزمة مالية خانقة، انعكست سلباً على أدائها بشكل عام.

وأوضح بيان المجلس، 'أن الاتحاد يكرر رفضه لضريبة الدخل المفروضة على مكافأة نهاية الخدمة، ويطالب رئيس الوزراء بالإيفاء بوعوده القاضية بإلغاء هذه الضريبة والكف عن سياسة المماطلة في هذا الخصوص'.

ووجه مجلس الاتحاد، التحية والتقدير لأسرانا البواسل وصمودهم في وجه الاحتلال، مؤكدا وقوف المجلس والجامعات إلى جانبهم في نضالهم ضد ظلم وهمجية السجان الإسرائيلي.

وقرر الاتحاد تنظيم مسيرة يوم الثلاثاء المقبل باتجاه مقر الصليب الأحمر الدولي، لتسليمه رسالة يطالب فيها الاتحاد برفع الظلم عن الأسرى وتحقيق مطالبهم المشروعة والعادلة.

انشر عبر