شريط الأخبار

وزير النقل بغزة يوجه عبر "فلسطين اليوم" رسالة للمواطنين

05:06 - 05 تشرين أول / مايو 2012

غزة (خاص) - فلسطين اليوم

نفى الدكتور أسامة العيسوي وزير النقل والمواصلات بغزة أن تكون وزارته قد رفعت تسعيرة المواصلات في الفترة الحالية , مؤكداً أن العمل يتم في الوقت الحالي وفق التسعيرة السابقة التي أصدرتها الوزارة .

وعن الاستغلال المتواصل من قبل السائقين للمواطنين أوضح العيسوي في حديث خاص لوكالة "فلسطين اليوم الإخبارية" أن الأمر يتطلب تعاوناً من قبل المواطنين الذين يتعاطون مع السائقين ويدفعون التسعيرة الأعلى وفقاً لطلب السائق .

ودعا العيسوي المواطنين الذين يتعرضون للاستغلال من قبل السائقين لإبلاغ أي شرطي مرور على الطريق لمحاسبة السائق .

وعن كميات الوقود التي تدخل قطاع غزة أكد العيسوي أن تحسناً طرأ على كميات الوقود في الفترة الحالية مقارنةً بالأشهر الأولى من الأزمة , منوهاً في الوقت ذاته أن كميات الوقود التي تدخل القطاع ليست ثابتة .

ووجه الوزير العيسوي رسالة عبر وكالة فلسطين اليوم للمواطنين بعدم تخزين الوقود واستعماله حسب الحاجة , حتى يتسنى للجميع الاستفادة من كميات الوقود التي تدخل القطاع , محذراً من عواقب تخزين الوقود داخل المنازل والأمور السلبية التي تنجم عنه.

وحول موعد وصول قافلة الوقود القطرية إلى قطاع غزة أوضح العيسوي أن حكومة غزة تواصل سعيها مع الجانب المصري والقطري واللجان المختصة لإدخال الوقود لغزة للتخفيف من معاناة أهالي القطاع .

وتمنى العيسوي أن يتعامل الجانب المصري مع قافلة الوقود القطري كقافلة مساعدات تدخل للقطاع , وأن يتم إدخالها عبر معبر رفح البري .

ويعاني قطاع غزة من أزمة وقود حادة منذ أكثر من ثلاثة أشهر الأمر الذي ألقى بظلاله على حركة المواصلات، إضافة إلى توقف محطة الكهرباء الوحيدة في القطاع الأمر الذي تسبب بأزمة كهرباء خانقة.

انشر عبر