شريط الأخبار

المزيني يلتقي وفداً من سلطنة عُمان لدعم بناء مدارس جديدة في غزة

12:30 - 05 تشرين أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

التقى وزير التربية والتعليم العالي بحكومة غزة د. أسامة المزيني في مقر الوزارة وفداً عمانياً وصل لقطاع غزة للمساهمة في بناء عدد من المدارس الجديدة في غزة خلال الفترة القادمة. حيث ضم الوفد العُماني كلاً من أ.علي بن إبراهيم الرئيسي المدير التنفيذي للهيئة العمانية للأعمال الخيرية، وأ. سالم الحربي مستشار أول في سفارة سلطنة عُمان في القاهرة.

وقد حضر اللقاء د. محمد أبو شقير وكيل الوزارة, ود. أنور البرعاوي الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية, وأ. جمال أبو هاشم مستشار الوزير, وعدد من المدراء العامين ومدراء الدوائر.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالوفد موجهاً التحية لعمان سلطاناً وحكومةً وشعباً, مثمناً دورهم في خدمة القضية الفلسطينية ومساعدة أبناء الشعب الفلسطيني في ظل الحصار الصهيوني الظالم.

وأشاد الوزير بالدعم الذي سيقدمه الوفد العُماني بهدف بناء مدارس جديدة في غزة، معتبراً أنه خطوة إيجابية لتعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني والحد من مشكلة العمل بنظام الفترتين وكذلك تخفيف الكثافة الصفية.

وأكد الوزير أن وزارة التعليم تبذل كل ما بوسعها من أجل تطوير وتحسين العملية التعليمية وفق مختلف الخطط, مشيراً إلى أن هذا العام تم تبنيه من قبل الحكومة الفلسطينية عاماً للتعليم من أجل إحداث تطوير شامل في المنظومة التربوية.

أوضح الوزير أن خطط الوزارة لتطوير التعليم تحتاج للتعاون مع الأشقاء العرب لدعم الوزارة خصوصاً في مجال بناء المدارس الجديدة وإدخال التقنيات والتكنولوجيا في التعليم ومجال البحث العلمي.

وأعرب الوزير عن أمله في تطوير العلاقة بين وزارة التعليم في غزة ونظيرتها العُمانية موجهاً دعوة رسمية لمعالي وزير التربية العُماني لزيارة غزة.

من جهته أعرب أ. سالم الحربي عن سعادته لوجوده في فلسطين وغزة, ولاجتماعه بوزير التربية والتعليم العالي د. أسامة المزيني, موضحاً أن الدعم المنوي تقديمه لبناء مدارس جديدة في غزة يعتبر أحد جهود سلطنة عُمان لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

كما عبَّر الحربي عن استعداد السلطنة لاستقبال وفد من قبل وزارة التربية والتعليم من أجل تبادل الخبرات في مجال التعليم بما يعود بالنفع على الشعب الفلسطيني.

انشر عبر