شريط الأخبار

"حماس" تتهم أجهزة أمن رام الله باعتقال 61 من عناصرها فى أبريل

06:15 - 04 حزيران / مايو 2012

فلسطين اليوم - غزة

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم، الجمعة، إن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية فى رام الله اعتقلت 61 من كوادر وأنصار الحركة فى الضفة المحتلة خلال أبريل الماضى.

وأضافت الحركة ـ فى بيان لها ـ أن من بين المعتقلين 21 أسيرا محررا من سجون الاحتلال، فيما استدعت 61 آخرين للمقابلة، ومددت اعتقال 11 رغم صدور قرارات بالإفراج عنهم من المحاكم.

واتهمت حماس فى بيانها سلطة رام الله بمواصلة سياسة الفصل الوظيفى بحق أنصارها، مشيرة إلى أنه تم فصل كل من المعلم "تيسير موسى ربعى" من مدينة الخليل، والمعلمة "إكرام الجوهرى" من محافظة نابلس وسط شمال الضفة الغربية، على خلفية انتمائهما السياسى لحركة حماس.

وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية قامت بتسليم 18 مستوطنا إسرائيليا خلال نفس الشهر، بعد أن ألقت القبض عليهم داخل مدينة رام الله، بدعوى "دخولهم بطريق الخطأ"، فى حين قام جيش الاحتلال باعتقال 6 من كوادر حركة "حماس"، بعد الإفراج عنهم من سجون سلطة رام الله، فيما وصفته حماس بأنه تبادل أدوار واضح، ضمن ما يسمى بـ"التعاون الأمنى".

كانت الشرطة الفلسطينية فى مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية قد سلمت الليلة الماضية سلطات الاحتلال الإسرائيلى مستوطنا دخل المدينة "خلافا للأمر العسكرى الإسرائيلى الذى يحظر ذلك".

وذكر راديو إسرائيل أن المستوطن الإسرائيلى أحيل للتحقيق، حيث إن أوامر القائد العسكرى الإسرائيلى تحظر على الإسرائيليين دخول المناطق الفلسطينية المصنفة (أ) التى تقع تحت السيطرة الأمنية الفلسطينية.

انشر عبر