خبر أكثر من عشرين مصاباً في صفوف القوات المسلحة في اشتباكات العباسية

الساعة 02:58 م|04 مايو 2012

غزة

أصيب أكثر من عشرين مجنداً في صفوف القوات المسلحة المصرية في اشتباكات اندلعت في محيط وزارة الدفاع المصرية بين آلاف المحتجين وقوات من الجيش تحاول منعهم من الوصول إلى مقر الوزارة, بينما يحتشد مئات الآلاف في ميداني التحرير والعباسية, في جمعة غضب جديدة تطالب بسرعة تسليم السلطة وتندد بالاعتداءات على المعتصمين والتي أسفرت عن سقوط نحو 11 قتيلا وعشرات الجرحى قبل أيام.

وقالت مصادر صحفية للجزيرة نت, :"إن الاشتباكات بدأت عندما حاول أحد المحتجين اجتياز السلك الشائك الذي يفصل المعتصمين عن الشارع المؤدي لوزارة الدفاع.

وقد أعلنت قوى سياسية وعدد من الأحزاب المشاركة وحركات ثورية في المليونية، التي يطلق عليها البعض "جمعة النهاية" و"مليونية الزحف إلى المجلس العسكري" والتي دعت إليها حركات6 إبريل وكفاية واتحاد الثورة وتحالف ثوار مصر وائتلاف شباب الثورة, بالإضافة إلى أنصار المرشح الرئاسي المستبعد حازم صلاح أبو إسماعيل.

وقد انطلقت عدة مسيرات من مساجد القاهرة والجيزة للمشاركة في المليونية, باتجاه التحرير والعباسية, وأعلن المحتشدون في ميدان التحرير ومعظمهم من الإخوان المسلمين أن مشاركة الجماعة ستتم بمسيرات تتحرك من مساجد القاهرة صوب العباسية والتحرير. جاء ذلك بينما تراجع حزب النور السلفي عن المشاركة في المليونية التي حملت أيضا اسم "جمعة حقن الدماء".