شريط الأخبار

العاهل السعودي يأمر بإعادة فتح السفارة بالقاهرة

04:50 - 04 تموز / مايو 2012

العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز
العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز

وكالات - فلسطين اليوم

أمر العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الجمعة بإعادة فتح السفارة السعودية في القاهرة وبدء السفير عمله بعدما تم إغلاقها الأسبوع الماضي اثر احتجاجات غاضبة، كما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأفادت الوكالة نقلا عن مصدر مسؤول "وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بمباشرة سفير المملكة إلى القاهرة لعمله بدءا من يوم الأحد القادم، وإعادة فتح السفارة وكل من قنصليتي المملكة في الاسكندرية والسويس".

وجاء قرار العاهل السعودي اثر استقباله وفدا مصريا رفيع المستوى اليوم الجمعة.

وأضاف المصدر بحسب الوكالة أن هذا التوجيه جاء "نظرا للمشاعر النبيلة والمخلصة التي أبداها الوفد الممثل لكافة أطياف المجتمع المصري تجاه شقيقتهم المملكة العربية السعودية، وانطلاقا مما تحمله المملكة من مشاعر متبادلة نحو جمهورية مصر العربية حكومة وشعبا".

وقد وصل وفد برلماني شعبي مصري يضم رئيسي مجلسي الشعب والشوري محمد الكتاتني واحمد فهمي إلى الرياض الخميس من اجل العمل على إنهاء الأزمة في العلاقات المصرية-السعودية.

 

وكانت الرياض قررت السبت استدعاء سفيرها في مصر وإغلاق السفارة وقنصليتيها في الإسكندرية والسويس، بسبب تظاهرات مناوئة نددت بالسعودية على خلفية احتجاز المحامي والناشط الحقوقي المصري احمد الجيزاوي في السعودية.

واتهمت السلطات السعودية الجيزاوي بحيازة أقراص مخدرة وهو ما نفته أسرته.

انشر عبر