شريط الأخبار

مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الأسرى في غزة

01:52 - 04 تشرين أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

نظمت القوى الوطنية والإسلامية اليوم بعد صلاة الجمعة مباشرة مسيرة جماهيرية حاشدة في مدينة غزة, نصرة للأسرى الأبطال الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية لليوم الثامن عشر على التوالي تنديداً بسياسة الاعتقال الإداري,و العزل الانفرادي وسياسة إدارة مصلحة السجون الصهيونية التي تفتقد للتطبيق القوانين الإنسانية والدولية.

وانطلقت المسيرة من مفترق السرايا وسط مدينة غزة تجاه ساحة الجندي المجهول حيث خيمة التضامن, يتقدمها قيادات فصائل العمل الوطني والإسلامي وبمشاركة ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة.

وقد أكد ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة, والذي جاء إلى قطاع غزة للمشاركة في الفعاليات التضامنية التي تنظم في غزة تضامناً مع الأسرى الأبطال في زنازين الاحتلال, على أن المعركة القادمة مع الاحتلال الإسرائيلي ستكون معركة فاصلة وحاسمة وسينتصر فيها شعبنا الفلسطيني.

وقال القيادي في حماس, :"أن الشعب الفلسطيني واحد وأن معركة الأسرى وتحريرهم وتحرير القدس وعودة اللاجئين معركة واحدة وموحدة", مؤكداً, أن الأسرى يصنعون ملحة بطولية ويثخنون في جراح الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد على أن معركة الأسرى ستعمل على إساءة وجه الاحتلال الإسرائيلي في الدول الغربية, قائلاً:" نحن مقبلين على مرحلة الانتصارات".

انشر عبر