شريط الأخبار

صحيفة تكشف سبب فشل لقاءات المصالحة بين فتح و حماس

09:21 - 04 تموز / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

عقد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، ورئيس وفدها المحاور في اجتماعات المصالحة اجتماعاَ الأربعاء، مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، ونائبه موسى أبو مرزوق، بحضور عدد من المسئولين المصريين، لمناقشة سبل الخروج من حالة الانقسام وتنفيذ اتفاق المصالحة.

 وقالت صحيفة اليوم السابع المصرية على موقعها الالكتروني مساء الخميس أن اللقاء لم يأت بجديد، وأن كل طرف تمسك بموقفه ورؤيته في الخروج من الأزمة.

وقال مصدر مطلع على ملف المصالحة إن اللقاء عقد بحضور عدد من المسئولين المصريين المكلفين بمتابعة ملف المصالحة الفلسطينية، بعيداً عن وسائل الإعلام، وأن الاجتماع لم يسفر عن حل للخروج من الأزمة المستمرة بين حركتي فتح وحماس، والتي جاءت بعد إعلان الدوحة الموقع بين الرئيس محمود عباس وخالد مشعل بشأن تشكيل الحكومة الفلسطينية.

وأضاف المصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن حركة حماس طالبت بتجاوز موضوع لجنة الانتخابات وشروع الرئيس الفلسطيني بإجراء المشاورات لتشكيل الحكومة الفلسطينية، فيما أصرت حركة فتح على ضرورة السماح للجنة الانتخابات بالعمل في قطاع غزة قبل البدء فعلياً في تشكيل الحكومة، حتى يكون معلوماً مسبقاَ مدة الحكومة وموعد إجراء الانتخابات.

وجاء هذا اللقاء ضمن لقاءات عديدة استضافتها القاهرة على مر الأيام القليلة الماضية، حيث التقى عدد من المسئولين المصريين أمين عام حركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، ورئيس المبادرة الوطنية د.مصطفى البرغوثى.

انشر عبر