شريط الأخبار

شركة جازكو مصر تبدأ ضخ الغاز بطريقة تجريبية للأردن

08:03 - 03 كانون أول / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم


شركة جازكو مصر تبدأ ضخ الغاز بطريقة تجريبية للأردن

أكد المهندس خالد عبد البديع رئيس شركة “جازكو” المسئولة عن تشغيل خط “عبر سيناء” أنه قد بدأ الضخ التجريبي للغاز إلى الأردن بطاقة تتراوح ما بين 50 إلى 75 مليون قدم مكعب يوميا وذلك تمهيدا للوصول إلى الطاقة التشغيلية التي يستوعبها الخط والتي يمكن أن تصل إلى أكثر من 200 مليون قدم مكعب يوميا وذلك وفقا لظروف التشغيل والسلامة.

وأضاف البديع في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه منذ بداية الأسبوع الجاري تم ضخ الغاز إلى مناطق شمال سيناء لتوفير احتياجات محطة كهرباء العريش ومنازل العريش وثلاثة مصانع للاسمنت وذلك بطاقة تزيد عن 100 مليون قدم مكعب يوميا.

وأكد البديع أن الأولوية لتوفير الاحتياجات المحلية من الغاز وان كميات الغاز للأردن تحددها الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين والتى تم تعديل الاسعار بها فى وقت سابق.

وأوضح البديع أن هناك مجموعات عمل فنية تقوم حاليا بالحصر النهائي لتكاليف إصلاح الخط الذي تعرض ل14 عملية تفجير منذ فبراير 2011 وذلك حتى يمكن مطالبة شركات التأمين بتغطية تكاليف إصلاحه.

وأضاف البديع أن هناك اتفاقا مع الأجهزة الأمنية لتأمين الخط وأنه تمت الاستعانة بعدد من البدو من سكان المنطقة للقيام بعمليات لحراسة الخط.

انشر عبر