شريط الأخبار

تكرم الفائزين ببطولة "الوفاء للأسرى" بغزة

الرابطة الإسلامية تنظم ندوة تضامنية مع الأسرى شمال القطاع

03:59 - 03 حزيران / مايو 2012

ندوة سياسية للرابطة الإسلامية بغزة
ندوة سياسية للرابطة الإسلامية بغزة

غزة - فلسطين اليوم

نظمت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحرة الجهاد الإسلامي ندوة سياسية بعنوان "أسرانا في قلوبنا"، أمس الأربعاء في مسجد إبراهيم الخليل شمال القطاع, ضمن الفعاليات التي تنظمها الرابطة تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال ومساندة لمعركة "الأمعاء الخاوية" ضد إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية.

وقد حضر حشد كبير من أبناء الرابطة الإسلامي شمال غزة وأهالي الحي والوجهاء وأنصار الجهاد الإسلامي.

فيما طالب المتحدثون في الندوة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل الفوري والعاجل لإنقاذ حياة الأسرى، معبرين عن استنكارهم وإدانتهم للصمت العربي والدولي الذي يكيل بمكيالين في التعامل مع القضية الفلسطينية. 

وحمل المشاركون, سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين عن الطعام خصوصاً الأسيرين بلال ذياب وثائر حلاحلة الذين تجاوزا الشهرين في إضرابهما المفتوح عن الطعام، مناشدين الوسيط المصري التدخل للإفراج عنهما وإنهاء معاناة المعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وفي ذات السياق شاركت الرابطة الإسلامية بحفل تكريم الطلبة الفائزين في بطولة "الوفاء للأسرى" التي  نظمتها الرابطة في مدرسة الحرية الإعدادية بغزة, وذلك بحضور مدير المدرسة ورئيس مجلس أولياء الأمور أبو إبراهيم زنداح وعدد من المدرسيين والهيئة الإدارية للرابطة وحشد غفير من طلاب المدرسة.

من ناحيته أكد خميس الهيثم منسق الأنشطة بالرابطة في كلمته أن البطولة تأتي ضمن الخطة التنشيطية التي أقرتها الرابطة للارتقاء بالطلاب في شتى المجالات، مشدداً على أن الرابطة على أتم الاستعداد للمساهمة والمشاركة في أي مشروع من شأنه تلبية اهتمام الطلاب وخدمتهم.

وأوضح أن الرابطة أخذت على عاتقها تنمية وبناء الشباب الفلسطيني بشتى المجالات الرياضية والثقافية، مبينة أن هذا الجهد من صميم عمل الرابطة امتثالا لتعاليم الإسلام العظيم الذي ركز على بناء الجسم السليم لتحمل الأعباء المنوطة على الطلاب للدفاع عن الأرض والمقدسات.

وثمن الهيثم عالياً إدارة المدرسة على دورها الفاعل والهام بالمساهمة بإنجاح البطولة، شاكرا كل من شارك بهذا الجهد الراقي والمميز وفي مقدمتهم طلاب الرابطة في المدرسة .

 

انشر عبر