شريط الأخبار

هيئة فلسطينية تحذر من مشروع بناء 1100غرفة فندقية بالقدس

11:35 - 03 تشرين أول / مايو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

حذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من موافقة سلطات الاحتلال على بناء 1100 غرفة فندقية ضمن مشروع مجموعة فنادق في الحي الاستيطاني "جفعات همتوس" جنوب مدينة القدس المحتلة.

وأكدت الهيئة في بيان لها، أن السياسة الاستيطانية التهويدية في المدينة المقدسة، تهدف لخلق واقع جديد ومعالم يهودية في مدينة القدس لسلخها عن واقعها العربي الإسلامي.

وقال الأمين العام للهيئة حنا عيسى "إن (إسرائيل) تعمل ليل نهار لجعل القدس العاصمة الأبدية لها وتهدف توطيد سيطرتها على البلدة القديمة وعلى معظم أحياء مدينة القدس وبالتالي إحباط إمكانية أن تصبح القدس عاصمته للدولة الفلسطينية".

وأشار إلى أن المستوطنات والأحياء الاستيطانية التي تنهش قلب مدينة القدس جميعها قامت على شريعة الغاب والاغتصاب، وأن كل ما تقدم عليه سلطات الاحتلال من اغتصاب للأراضي خطير للغاية وترفضه كل الأعراف والقوانين والقرارات الدولية".

ولفت إلى أن (إسرائيل) تسعى من خلال هذه المشاريع الفندقية والسياحية بالإضافة إلى خلق قومية وأغلبية يهودية في المدينة المحتلة إلى تحقيق مكاسب أخرى تأتي في مقدمتها منافسة وضرب السياحة العربية الفلسطينية في مدينة القدس أولا ومدينة بيت لحم القريبة من بيت صفافا ثانياً.

ودعا المجتمع الدولي إلى ضرورة التصدي لهذه المشاريع الاستيطانية المتتالية والدفاع عن عروبة مدينة القدس ضد موجة التهويد التي تعاني منها.

انشر عبر