شريط الأخبار

لجنة الإصلاح التابعة للجهاد برفح ترعى صلحاً عشائرياً

10:33 - 03 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

لجنة الإصلاح التابعة للجهاد برفح ترعى صلحاً عشائرياً

للنشر

رعت لجنة الإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي – إقليم رفح، صلحاً عشائرياً بين عائلتي المشوخي وأبو غنيمة إثر خلال عائلي.

وحضر الصلح العشائري عدد كبير من قيادات ووجهاء اللجنة، وعدد من رجال الإصلاح بوجود وفد من أفراد العائلتين، وتحدث نيابةً عن اللجنة الشيخ "أبو عامر أبو شباب" عن ضرورة تحقيق الألفة والمحبة ونشر روح التسامح ضمن أحكام الشرع الحنيف، وما ترتضيه الأخلاق الإسلامية من إحقاق الحق وتكريس الألفة والمحبة في المجتمع الفلسطيني.

من جانبه، ثمن كبير عائلة المشوخي دور لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح في لم الشمل وسرعة تطويق الإشكاليات والعمل على تفكيكها ووضع الحلول المناسبة لها، فيما عبر كبير عائلة أبو غنيمة عن شكرها للجنة الإصلاح لدورها في رأب الصدع الفلسطيني وتقريب وجهات النظر.

من ناحيته ثمن الأستاذ "تحسين الوادية" (أبو وسيم) رئيس لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح العامة في قطاع غزة، جهود جميع اللجان ورجال الإصلاح، وأشار إلى أن اللجنة على مستوى القطاع قامت منذ فترة بحل العشرات من النزاعات والخلافات العائلية المختلفة من بينها قضايا كبيرة كالقتل وغيرها من القضايا، مثمناً في الوقت ذاته دور الجهات الرسمية في التعاون مع اللجنة ورجال الإصلاح في قبول أحكامها والتصديق عليها والعمل بها.

انشر عبر