شريط الأخبار

أحرار : تنقلات غير مسبوقة للأسرى المضربين ورفض تقديم العلاج الا بعد تناول الطعام

10:12 - 03 تشرين أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أحرار : تنقلات غير مسبوقة للأسرى المضربين ورفض تقديم العلاج الا بعد تناول الطعام

علم مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن حملة تنقلات كبيرة أقدمت عليها مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى في سجني شطه وجلبوع, مشيراً إلى أنه تم توزيع جميع أسرى سجن ايشل السبعة المضربون للسجون .

وأوضح فؤاد الخفش مدير المركز في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أن مصلحة السجون فرضت غرامات مالية على الأسرى المضربين وصلت إلى170 شيكل على كل أسير مضرب عن الطعام, إلى جانب الحرمان من الزيارة لمدة شهر, والحرمان من إرسال رسائل للأهل لمدة شهر.

وأضاف أن إدارة السجون حاولت إجبار الأسرى المضربين عن الطعام الوقوف على العدد بالقوة حيت أحضرت قوات خاصة لإجبار الأسرى على الوقوف, لكنهم أصروا على موقفهم فما كان من الإدارة سوى التراجع عن استخدام القوة مع المضربين خوفاً من حدوث مواجهة حتمية .

وذكر المركز الحقوقي أحرار أن مصلحة السجون رفضت تقديم العلاج لمجموعة من الأسرى المرضى المضربين عن الطعام قبل تناول وجبة طعام تكون محضره في العيادة, الأمر الذي رفضه الأسرى ورفضوا أن يكون العلاج مقابل فك الإضراب .

واستخدمت مصلحة السجون الإسرائيلية أسلوب جديد تمثل في وضع طعام للأسرى المضربين داخل الزنازين التي يتم ادخال الأسرى لهم ليقوم الأسير بتناول هذه الوجبات, الأمر الذي رفضه الاسرى وقاموا بإخراج الطعام من داخل الزنازين حسب ما أفاد مركز أحرار.

وناشد الخفش وسائل الاعلام بتنجيد كل طاقاتها وإمكاناتها من أجل فضح ممارسات إسرائيل بحق الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال منذ 17 يوم على التوالي .

انشر عبر