شريط الأخبار

فتشت المضربين من خلال الكلاب..120 أسير جديد من عوفر ينضمون للإضراب

09:32 - 03 تشرين أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

فتشت المضربين من خلال الكلاب..120 أسير جديد من عوفر ينضمون للإضراب

أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن 120 أسيراً فلسطينياً في سجن عوفر انضموا للإضراب المفتوح عن الطعام صبيحة هذا اليوم الخميس 3/5 وتم عزلهم الى قسم 16 في ذات السجن القريب من مدينة رام الله .

وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات إن اتفاقا وطنيا تم ما بين الفصائل الفلسطينية يقضي بدخول ال120 أسير الإضراب المفتوح عن الطعام موزعين 50 أسير من حماس و40 أسير من الجبهة الشعبية و30 أسير من حركة فتح .

وأضاف الخفش أن السجون سحبت جميع حاجيات المضربين ولم تبقي لهم شيئاً سوى لباس واحد, وتم تفتيشهم بشكل دقيق وأخذ الملح الموجود معهم وسحب جميع الأجهزة الكهربائية, ومنع التلفاز والراديو وجميع وسائل الاتصال مع العالم الخارجي .

وفي السياق ذاته ذكر الخفش أن إدارة السجون أقدمت على إدخال الكلاب على الأسرى المضربين من أجل تفتيشهم والعبث بمحتوياتهم, حيث أفاد الأسرى للمركز الحقوقي أحرار أن التفتيشات تحدث بشكل يومي وبشكل استفزازي وفي جميع أوقات النهار, وأن مصلحة السجون تريد استفزاز الأسرى المضربين .

وأوضح الخفش أن رقعة الإضراب تتسع يوما بعد يوم, وإصرار الحركة الأسيرة على مواصلة الإضراب مستمر, حتى تلتزم مصلحة السجون بجميع مطالبهم واسترداد حقوقهم.

انشر عبر