شريط الأخبار

سياسيون اسرائيليون يقللون من شأن الاتصالات بين حماس ودول اوروبية

08:20 - 03 تموز / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

قالت جهات سياسية إسرائيلية، لم يكشف عن هويتها لموقع "يديعوت أحرونوت" على الشبكة اليوم الخميس، إن الأنباء التي نشرت مؤخرا وتحدثت عن اتصالات بين حركة حماس وبعض الدول الأوروبية لا تحمل في طياتها معان ذات أهمية، فهي اتصالات لا تتمخض عادة عن نتائج جديدة".

وقال الموقع إن جهات سياسية إسرائيلية عقبت على تصريحات الناطق بلسان حماس أسامه حمدان حول إجراء محادثات واتصالات سياسية مع خمس دول اوروبية بالقول إنه لا جديد في مثل هذه الاتصالات، إذ تجري اتصالات كهذه طيلة الوقت بين حركة حماس وبين جهات أوروبية غير رفيعة المستوى إطلاقا، ويتم فيها طيلة الوقت جس نبض حركة حماس وفحص ما إذا قامت الحركة بتغيير مواقفها تجاه إسرائيل.

ونقل الموقع عن هذه الجهات المذكورة قولها، إنه بالنسبة لإسرائيل فإنه طالما كانت هذه الاتصالات على مستوى متدني وغير رفيع ولم تخرج عن نطاق استكشاف طبيعية مواقف الحركة ولا يشارك فيها مسؤولون كبار، كرؤساء حكومات أو وزراء خارجية أوروبية فإن إسرائيل لا تعتزم التدخل.

واشار الموقع نقلا عن المصادر الإسرائيلية، إلى أن من يتولى هذه الاتصالات عادة هو الدبلوماسي البريطاني أليستر كروك، وهو رجل استخبارات بريطاني سابق ومعروف بتأييده لحركة حماس، وهو يقوم في كل مرة "ببيع بضاعة لا يستطيع توفيرها".

انشر عبر