شريط الأخبار

حماس: الحديث عن فقدان مشعل السيطرة على الجناح المسلح 'هذيان صهيوني'

08:01 - 03 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

نفت حركة حماس صحة ما أوردته صحيفة 'هآرتس' الإسرائيلية في عددها الصادر يوم أمس، بأن رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل فقد السيطرة على الجناح المسلح كتائب القسام.

وقال الدكتور صلاح البردويل القيادي في حركة حماس في تصريح صحافي أن حركته تعتبر ما نشرته صحيفة 'هآرتس' من فقدان مشعل السيطرة على الجناح العسكري 'هذيان صهيوني لا أساس له من الحقيقة'.

وقال أن الهدف من وراء هذه المعلومات 'استدراج حماس للكشف عن أسرارها'، داعياً وسائل الإعلام إلى 'الحذر من التعاطي مع هذه التحليلات الكاذبة'.

وكانت صحيفة 'هآرتس' زعمت في تقرير لها أن نتائج الانتخابات السرية التي أجرتها حركة حماس أسفرت عن فقدان مشعل السيطرة على الميزانية العسكرية للحركة، وبالتالي فقدان السيطرة على الجناح العسكري.

وقالت ان الرجل المقيم الآن في قطر من المتوقع أن يستمر في منصبه بعد اقتراع داخلي من قبل قيادة الحركة.

وبحسب ما نقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة فقد زعمت أن قادة حماس قرروا نقل بعض الصلاحيات من يد مشعل ونقلها لقيادة الحركة في قطاع غزة، بما في ذلك السيطرة على ميزانية المنظمة وجناحها العسكري.

وذكرت أيضاً أن جناح قطاع غزة في حركة حماس أصبح المركز الرئيسي لصنع القرار على مدى الأشهر القليلة الماضية.

وتجري حركة حماس انتخاباتها الداخلية بطريقة سرية جداً بعيدا عن وسائل الإعلام، ويرفض قادة الحركة الحديث عن نتائج هذه الانتخابات، المتوقع أن تفرز قيادة جديدة للحركة.

انشر عبر