شريط الأخبار

لتعزيز التواجد الاسلامي في الاقصى..

إطلاق حملة صلاة الضحى في المسجد الأقصى المبارك

09:38 - 02 تشرين أول / مايو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ضمن مشروع تعزيز التواجد في المسجد الأقصى المبارك،أطلقت مؤسسة عمارة الأقصى والمقدسات في الداخل الفلسطيني حملة صلاة الضحى في المسجد الأقصى المبارك التي من خلالها تحث المصلين على التواجد في باحات المسجد الأقصى باكرا لأداء صلاة الضحى.

وفي هذا السياق، بدأت مجموعات من طلاب وطالبات مصاطب العلم بزيارة البلدة القديمة في القدس لدعوة الناس وحثهم على صلاة الضحى في المسجد الأقصى باكراً، وتم وضع إعلانات "بوسترات" مميزة تحوي صورة الصخرة وأحاديث تحث على صلاة الضحى، في ين يوزع الدعاة كتيبات مخصصة للحملة، اضافة الى توزيع اسطوانة تحوي على مادة مصورة تحث المسلمين على الالتحاق بالحملة اضافة الى مقاطع فيديو تعكس حال الأقصى وتخاطب كل الأجيال، وتم إخراج وتصوير هذه المادة من خلال كادر في مؤسسة عمارة الأقصى.

وقالت المؤسسة بأنه سيتم في الأيام القريبة إحياء الدروس الصباحية في ساحات المسجد الأقصى المخصصة للمصلين والمستجيبين لهذه الحملة المباركة، كما سيتم تقديم وجبات افطار خفيفة بعد الدرس الصباحي دعماُ وتشجيعا من المؤسسة لملبي نداء الأقصى.

وقال مدير المؤسسة د.حكمت نعامنة انه "تم إطلاق هذه الحملة المميزة لكي تكون لبنة من لبنات عمارة الأقصى والمقدسات ومشاريعها المميزة. بهدف احياء المسجد الأقصى المبارك بالمصلين والمعتكفين في فترة الصباح تحديدا، حيث تشهد هذه الفترة فتورا بتواجد المسلمين، مما يدفع باليهود والسياح بالتواجد بكمية كبيرة".

ودعا أهل القدس بأن يتجاوبوا مع هذه الحملة المميزة، وأن يلبوا نداء الأقصى المبارك، وقال: هم أقرب الناس إليه، وهم أولى الناس به لمجاورتهم له.

انشر عبر