شريط الأخبار

الاحتلال يعتقل منسق تجمع شباب ضد الاستيطان بالخليل

09:00 - 02 حزيران / مايو 2012

الخليل - فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الأربعاء، منسق تجمع شباب ضد الاستيطان في الخليل، المهندس عيسى عمرو، من شارع الشهداء وسط المدينة.

وأكد تامر الاطرش من تجمع شباب ضد الاستيطان ، أن اعتقال عمرو تم أثناء الجولة التي نظمها التجمع لوفد أجنبي ضم أعضاء في البرلمان الانجليزي في أرجاء البلدة القديمة وشارع الشهداء والمناطق المحاذية والمتضررة من الاحتلال والاستيطان، حيث تم اعتقاله بحجة اختراق أمر عسكري يقضي باستمرار الإغلاق المفروض على الشارع مند سنوات.

وقال أحمد، شقيق الأسير عمرو، لقد زاد الأمر عن حدة وأصبحنا نشعر بان الاستهداف لأخي عيسى شخصي أكثر مما هو مسألة احتلال، وهو لم يقترف جريمة حينما سار في شارع الشهداء ذو الملكية الفلسطينية، فما يحدث لا تبرير له سوى خضوع جيش الاحتلال الإسرائيلي لتعليمات المستوطنين المتطرفين.

وأضاف: إن 'المستوطنين سيخلون وفق قرار محكمتهم الإسرائيلية بيت البكري الواقع في منطقة تل الرميدة وسط الخليل المقام عليها مستوطنة 'رمات يشاي'، وبالقرب من هذا البيت يوجد مركز يرصد انتهاكات واعتداءات المستوطنين يتابعه شقيقي عيسى، ويبدو بأنهم قرروا إبعاده من المنطقة حتى لا يساهم في الضغط لتسريع عملية الإخلاء كما أن حملة التشويه والإضعاف التي تقودها ما تسمى بالإدارة المدنية عبر عملائها ضد تجمع شباب ضد الاستيطان لن تؤثر على برنامج التجمع الهادف بشكل أساسي إلى مناهضة الاستيطان والاحتلال بل أن ذلك سيدفع التجمع لتكثيف جهوده في المقاومة التي شرعتها كل القوانين الدولية'.

ومن الجدير بالذكر، أن شباب ضد الاستيطان هو تجمع شبابي وطني غير حزبي يعمل على مواجه الاحتلال والاستيطان بكافة وسائل العمل الجماهيري والشعبي السلمي.

انشر عبر