شريط الأخبار

بالفيديو : طالب كفيف من مدارس الاونروا بغزة يفوز بمنحة دراسية في الموسيقى

06:52 - 02 تموز / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

كشف تقرير لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا'، اليوم الأربعاء، أن طالبا كفيفا في غزة، فاز بمنحة دراسية مرموقة في الموسيقى.
 
وجاء في التقرير الذي نشرته الوكالة الدولية على موقعها على الانترنت، أن تلميذ الصف الرابع كريم العكلوك كسر بصوت قوي، مليء بالأمل والحياة، الحواجز المفروضة عليه، كمعاق بصريا من جهة، وكمقيم في قطاع غزة المحاصر من جهة أخرى.
 
أحب كريم الغناء منذ كان في الثانية من عمره، 'عادة ما كنت أستخدم زجاجة لتأليف الإيقاعات الموسيقية والأغاني.' يقول كريم.
 
ووفق تقرير الوكالة الأممية فقد تم اكتشاف موهبة كريم وصوته القوي وهو في الصف الثاني على يد أستاذ الموسيقى في مركز تأهيل المعاقين بصريا التابع للأونروا، وهو مدرسة تهتم بذوي الإعاقات البصرية من اللاجئين الفلسطينيين في غزة.
 
ويمتلك كريم صوتا قويا يتكيف بسهولة مع الألحان' يقول أستاذ الموسيقي، الذي عمل مع كريم على مدى العامين الماضيين على تعزيز وتحسين قدراته الصوتية إلى أبعد من ذلك.
 
وبمساعدة المنهاج الموسيقي في مركز تأهيل المعاقين بصريا، مع دعم أستاذ الموسيقى بدأ كريم بتقديم فقرات في مناسبات اجتماعية وفي الجامعات والمراكز المجتمعية، بالإضافة إلى أحداث خاصة تستضيفها المنظمات العاملة في قطاع غزة حسب ما جاء في التقرير.
 
ووفق التقرير، فقد جذب أداء كريم اهتمام جمعية روستروبوفيتش-فيشنفسكايا، والتي اختارته للمشاركة في كورال السنونو، وهو برنامج كورال للأطفال مؤلف من طلاب وطالبات من مدارس الأونروا في مناطق عملياتها الخمس. حيث خضع هؤلاء الطلاب لتدريب على مجموعة واسعة من الأساليب الموسيقية، بما في ذلك التعليم الأساسي في نظرية الموسيقى.
 
وقال التقرير: كما أعطي هؤلاء الأطفال الفرصة لعرض مواهبهم في مسابقة للموسيقى أقيمت في 23 شباط في جمعية الهلال الأحمر بغزة، وأدى كريم أغنية 'وين ع رام الله' من التراث الفلسطيني التقليدي.
 
حاز كريم على المركز الأول في المسابقة، كما حصل على منحة دراسية مرموقة لمدة أربع سنوات في معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقي.
 
'لقد حصل كريم على هذه المنحة بجدارة' صرحت عرب محمد، مديرة مشروع السنونو في قطاع غزة. وستضمن موهبة كريم المميزة، بدعم من أساتذته والكورال والمجتمع أيضا بأن يكون لديه مستقبل واعد في عالم الموسيقى.
 
في غضون ذلك، سوف يستمر كريم في الغناء مع كورال السنونو، حيث سيجمع حفل موسيقي مشترك قريبا الأطفال من جميع أنحاء الأقاليم معا عن طريق الأقمار الصناعية.

انشر عبر