شريط الأخبار

لأول مرة في غزة.. اجراء عملية "الشريان السباتي" بنجاح

06:05 - 02 تشرين ثاني / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم


تمكن فريق طبي من جراحي الأوعية الدموية اليوم الاربعاء من إجراء عملية جراحية معقدة وعالية التقنية لأول مرة في قطاع غزة وبطريقة طبية جراحية حديثة، أجراها الدكتور محمد عبد المجيد كلوب استشاري جراحة الأوعية الدموية والجراحة الدقيقة والدكتور إياد أبو سعدة أخصائي الأوعية الدموية والجراحة العامة.

وفتح الأطباء الشريان السباتي الأيمن الأساسي والعميق والسطحي وتمت إزالة التضييق الشديد الذي كان يعاني منه المريض زهير الدبور البالغ من العمر 60 عاما، فيما كانت نسبة التضيق من الناحية اليمنى أكثر من 95%، ومن الناحية اليسرى نسبة التضييق 70% وتم إزالة هذا التضييق بالكامل ووسع الشريان برقعة وريدية من ساق المريض.

وأشار الأطباء بأن إجراء مثل هذه العمليات كان فقط عبر التحويلات للخارج، الا انه أصبح هناك استشاريين وخبراء في هذا المجال لإجراء مثل هذه العمليات المعقدة وغيرها في مستشفى غزة الأوروبي.

وأعرب مدير عام مستشفى غزة الاوروبى الدكتور عبد اللطيف الحاج عن "سعادته لنجاح الفريق الطبي بقسم جراحة الأوعية الدموية لإجراء مثل هذه العملية النوعية التى تأتى فى ظل الحصار المتواصل على مدار أكثر من خمس سنوات ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية".

انشر عبر