شريط الأخبار

أبو السبح: أرسلنا رسائل للأمين العام والبرلمانات العربية توضح وضع الأسرى في السجون

03:36 - 02 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

صرح وزير الأسرى والمحررين في حكومة غزة الدكتور عطا الله أبو السبح بأن وفداً من وزارة الأسرى والحكومة الفلسطينية بغزة يقوم بنقل رسالة إلى كافة البرلمانات العربية لتوضيح قضية الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال.

وأوضح الوزير أبو السبح، لمراسل فلسطين اليوم الإخبارية"، اليوم الأربعاء، ان وزارته تواصلت مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وأرسلت له رسالة توضح وتشرح له أوضاع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، قائلاً :"أن الوفد الآن متجهاً إلى تونس ومن ثم إلى دول الخليج العربي وسيتجه إلى لبنان وتركيا.

ودعا أبو السبح الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده إلى انتفاضة عارمة في ربوع الوطن, مطالباً، المسلمين إلى تفعيل قضية الأسرى في كل بقاء الأرض.

وأشار وزير الأسرى بغزة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس أبشع أنواع القهر والاضطهاد على الأسير الفلسطيني, مؤكداً أن هذه الأفعال والممارسات الوحشية تنم عن أخلاق هذا الجيش الغاصب الذي لا يتمتع إلا بأخلاق الحروب والعدوان والإجرام, مؤكداً, أن كل الممارسات القمعية الإسرائيلية بحق الأسرى ترتقي إلى جرائم حرب.

وأمضى يقول :"ينبغي أن يقدم قادة الاحتلال الإسرائيلي من نتنياهو إلى أصغر جندي إلى محاكم جرائم الحرب لممارستهم أبشع الجرائم وأنواع التعذيب بحق الأسرى, مؤكداً أن الأسير الفلسطيني يواجه هذه الممارسات بأمعائه الخاوية وصموده الأسطوري.

وطالب العالم بان يقف مع الأسير الفلسطيني ويدعم مطالبه التي أقرتها الشرائع الدولية والمعاهدات الدولية ولا يجوز أن يستمر العالم بالنظر بالعين العوراء لقضية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

انشر عبر