شريط الأخبار

د. الكحلوت: تجهيز كتاب مؤتمر الإمام الشافعي الذي يضم بين دفتيه أكثر من 1700 صفحة

03:30 - 02 تموز / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلن اليوم الأربعاء، د. عدنان الكحلوت رئيس المؤتمر الدولي "مؤتمر الإمام الشافعي الذي تنظمه جامعة الأقصى بغزة، أنه تم الانتهاء من تجهيز كتاب المؤتمر الذي يضم بين دفتيه أكثر من 1700 صفحة.

وقال د. الكحلوت في تصريح صحافي للجنة الاعلامية للمؤتمر الدولي أن جميع الأبحاث العلمية التي يتضمنها الكتاب تم تحكيمها تحكيماً علمياً وفق الأصول المتعبة في الجامعة.

وأعرب عن أمله في أن تشكل هذه الأبحاث نقلة نوعية في الدراسات التي تتمحور حول الإمام الشافعي الغزي المولد، بحيث لا تقتصر على فرع علمي بعينه، وانما تركز على جميع العلوم والمعارف، خاصة وأن المؤتمر يهدف كما يقول لإظهار جهود الإمام الشافعي في التأصيل الفقهي والتقعيد الأصولي ، وبيان مساهمات الإمام في الأدب شعراً ونثراً. وفي السياسة فكرا ورؤىً .

وتابع قائلاً أن من أهداف المؤتمر كذلك إحياء تراث الإمام فقها وأدبا وسياسة . وإظهار أثره في المذهب والتمذهب ، والنهوض بالبحث والدراسة للشخصيات المشهورة ذات الخصوصية الجغرافية والتأثيرات الإسلامية والأبعاد الإنسانية وبيان موقف الإمام في قضايا أثرت في الدراسات القرآنية والحديثية و الفقه والسياسة الشرعية اضافة الى تتبع أثر الإمام في كثير من أوجه الحياة الحضارية والثقافية في عصره حتى عصرنا الحاضر .

يشار إلى أن المؤتمر يتضمن العديد من المحاور مثل المحور الفقهي والمحور الحديثي والمحور التاريخي والجغرافي والسياسي والمحور الثقافي إضافة إلى محاور أخرى متعددة.

انشر عبر